“الإسكان” تستعد لإسعاد 130 ألف أسرة من مكاتب مستأجرة

“الإسكان” تستعد لإسعاد 130 ألف أسرة من مكاتب مستأجرة

الساعة 12:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1770
0
طباعة
وزارة الاسكان

  ......       

يعلم وزير الإسكان ماجد الحقيل وكل قيادات وموظفي وزارته في المركز الرئيسي بالعاصمة الرياض وبالمناطق، أنهم مهما أنجزوا من إنجازات، فإنهم بحاجة لسنوات طويلة من أجل نيل رضا قطاع واسع من المواطنين، مع استمرار حاجة النسبة الأعلى من الساكنين بالإيجار إلى منازل يمتلكوها ويزيلون هم “ملاحقة الأجرة” بين حين وآخر.

لهذا تنتظر الوزارة الموافقة على الآلية الجديدة التي رفعها للجهات العليا من أجل الموافقة، حيث تسعى إلى إقرار مراجعة لآلية توزيع المنتجات السكنية، وستكون البداية بتوزيع 130 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم، حيث تنتظر إقرار الآلية الجديدة فقط.

وربما لا يدور في ذهن الكثير من متابعي شؤون وزارة الإسكان، أن مقرها الرئيسي في حي المربع بالرياض مستأجر، وبنفس القدر يبدو حال مبانيها في أغلب المناطق التي افتتحت بها فروع مؤخراً. ومن خلال تلك المباني المستأجرة، تسعى الوزارة لإسعاد الآلاف من الأسر، وبداية جهود فريق الوزارة بقيادة الوزير الجديد، ستثمر من خلال توزيع الـ130 ألف وحدة سكنية.

يُشار إلى أن وزارة الإسكان قد أعلنت العام الماضي (1434هـ)، أنها بدأت في تجهيز 200 ألف وحدة سكنية من أصل 500 ألف وحدة، حيث تهدف إلى بنائها في مختلف مناطق المملكة، وكانت قد أوضحت أن الفجوة الإسكانية متفاقمة، حيث تتراوح بين 700 إلى 800 ألف وحدة سكنية.


قد يعجبك ايضاً

الصحة : مركز “937” باشر أكثر من 40 ألف مكالمة خلال محرم

المواطن – الرياض يواصل “مركز خدمة 937″ مركز