الاتحاد الأوروبي يجدد ثقته ببلاتيني مرشحا للفيفا

الاتحاد الأوروبي يجدد ثقته ببلاتيني مرشحا للفيفا

الساعة 1:07 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
740
0
طباعة
ميشال بلاتيني

  ......       

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الخميس، عقب اجتماع لجنته التنفيذية في نيون، “ثقته المطلقة” برئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني، ودعمه الكامل له في ترشيحه لخلافة الرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر.
وجدد الاتحاد التأكيد أيضا على أن الانتخابات لاختيار رئيس جديد للاتحاد الدولي (فيفا) “يجب أن تجري في 26 فبراير (2016) وألا تؤجل”، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

وصرح الأمين العام للاتحاد الأوروبي، جاني إينفانتينو، أن الاتحادات الوطنية الـ54 الأعضاء في الاتحاد، جددت دعمها لرئيسه لبلاتيني الموقوف 90 يوما عن مزاولة أي نشاط من لجنة الأخلاق المستقلة في الفيفا.

وقال: “إننا ندعو جميع الأجهزة المعنية، لجنة الأخلاق ولجنة التظلم وفي النهاية محكمة التحكيم الرياضي للعمل بسرعة من أجل ضمان أن يكون هناك قرار نهائي يصدر منتصف نوفمبر على أبعد تقدير”.

وكانت لجنة الأخلاق التابعة للفيفا أوقفت بلاتيني وبلاتر لمدة 90 يوما، بعد أيام على قيام القضاء السويسري بالاستماع إلى الأول والتحقيق مع الثاني بقضية “دفع غير مشروع” لمبلغ مليوني فرنك سويسري تلقاها الفرنسي من الفيفا في عام 2011.

وأوضح بلاتيني لاحقا أن هذا المبلغ هو مقابل عمل قام به للفيفا بين عامي 1999 و2002، وأن تأخر حصوله عليه إلى 2011 كان بسبب المشكلات المادية التي واجهها الفيفا أواخر 2002، بعد إفلاس شركة “آي أس أل” الشريك التسويقي للاتحاد الدولي.

من جانبه، أكد وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو، ممثل الاتحاد الأوروبي لدى الفيفا، أن بلاتيني يحظى بـ”ثقة مطلقة” من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد.

وقال الوزير الروسي إن أعضاء اللجنة التنفيذية (حكومة) في الاتحاد الأوروبي عبروا بالإجماع “عن ثقتهم المطلقة وعن دعمهم الكامل لميشال بلاتيني”.


قد يعجبك ايضاً

عبد المجيد عبد الله يشارك في احتفال الاتحاد بـ #90_عاما_ياعميد

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن نادي الاتحاد عن