الاتحاد الأوروبي يمنح 2.3 مليون إقامة في 2014

الاتحاد الأوروبي يمنح 2.3 مليون إقامة في 2014

الساعة 9:20 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
740
0
طباعة
الاتحاد-الاوروبي

  ......       

منحت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي 2.3 مليون إقامة جديدة للمهاجرين، عام 2014، وفق تقرير صادر عن الوكالة الأوروبية للإحصاء.

وأظهر تقرير “أوروستات” أن بريطانيا أكثر دولة منحت الإقامة للوافدين الجدد، بعدما وصل عدد المستفيدين على أراضيها إلى أكثر من 567 ألف شخص، غالبيتهم وفدوا من أجل الدراسة أو العمل.

وارتفع عدد من جرى منحهم الإقامة الأوروبية لأسباب عائلية، في 16 دولة أوروبية، بعدما بات المهاجرون أكثر حرصاً على أن تلتحق بهم عائلاتهم، كي يستقروا بصورة نهائية في بلدان المهجر.

وحل الأوكرانيون في المركز الأول كأبرز المستفيدين من أوراق الإقامة في بلدان الاتحاد الأوروبي، قبل وافدين من الولايات المتحدة والصين.

في غضون ذلك، حل المغاربة في المركز الخامس بعدد الإقامات، قبل السوريين الذين حلوا في المركز السادس، جراء الحرب التي تمزق بلادهم.

ويشمل الإحصاء الأخير من جرى منحهم الإقامة لأول مرة في بلدان الاتحاد الأوروبي، دون احتساب المهاجرين المقيمين سلفا، ويجري تجديد إقامتهم.

وتواجه الدول الأوروبية موجات غير مسبوقة من الهجرة، في الأعوام الأخيرة، سواء بسبب ضعف مراقبة سواحل المتوسط الجنوبية، أو جراء تفاقم الوضع في بلدان تشهد قتالاً طاحناً.


قد يعجبك ايضاً

حدث نادر.. رصد ورم بحفرية عمرها 255 مليون عام

في حدث نادر، صادف علماء يفحصون عظام الفك