البنتاغون يدعو إلى إجراء مشاورات عسكرية عاجلة مع روسيا بشأن سوريا

البنتاغون يدعو إلى إجراء مشاورات عسكرية عاجلة مع روسيا بشأن سوريا

الساعة 7:50 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
820
0
طباعة
الأمريكي أشتون

  ......       

دعا وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر إلى إجراء جولة جديدة من المشاورات الروسية-الأمريكية العسكرية حول سوريا في أقرب وقت.
وقال في تصريحات صحفية خلال زيارته إلى اسبانيا الثلاثاء  إن البنتاغون ينتظر ردا روسيا على اقتراحه بشأن إجراء الجولة الثانية من المشاورات التي تهدف إلى الحيلولة دون وقوع أية حوادث أو اشتباكات غير مقصودة في الأجواء السورية التي تشهد أنشطة غير مسبوقة لطائرات أجنبية.
وكان أناتولي أنطونوف نائب وزير الدفاع الروسي قد أعلن في وقت سابق أن الجولة الثانية من المشاورات بين وزارتي الدفاع الروسية والأمريكية ستجري في الأيام القليلة القادمة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.
وتابع أن الجانب الروسي ينتظر من الأمريكيين ردا على مقترحات قدمتها موسكو مؤخرا بشأن سوريا.
وكانت الجولة الأولى من المشاورات الروسية-الأمريكية قد جرت عبر دائرة تلفزيونية مغلقة يوم 1 أكتوبر، وذلك بعد يوم من انطلاق العملية الجوية الروسية في سوريا. ووصف الطرفان المشاورات بأنها كانت بناء ومهنية.
كما أكد أنطونوف أن قدرات التعاون العسكري الروسي الأمريكي أوسع بكثير من الأطر التي تقترحه واشنطن لهذا التعاون في سياق محاربة تنظيم “الدولة الإسلامية”.
وشدد على أن موسكو لا تفرض نفسها على أحد كشريك، لكنها مهتمة بتعزيز التعاون العسكري مع الدول الاخرى.

وكشف أن وزارة الدفاع الروسية اقترحت على المشاركين في التحالف الدولي المناهض للإرهاب بقيادة واشنطن تسليم القيادة العسكرية الروسية بياناتهم الاستطلاعية حول أهداف مرتبطة بتنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا.
ومن اللافت أن تصريحات أنطونوف جاءت في أعقاب لقاء عقده الثلاثاء مع الملحقين العسكريين للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وتركيا بموسكو.

يذكر أنه تم توجيه الدعوة لحضور اللقاء إلى الملحق العسكري السعودي أيضا ، لكن جدول عمل الأخير لم يسمح له بالمشاركة في الاجتماع.


قد يعجبك ايضاً

اتحاد الكرة يوقع اتفاقية تعاون مع نظيره البلجيكي غدا

المواطن ــ أبوبكر حامد  يوقع اتحاد الكرة في