“البيت الوردي” تنهي فعاليات #اكشفي_السر في #بريدة

“البيت الوردي” تنهي فعاليات #اكشفي_السر في #بريدة

الساعة 11:30 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1765
0
طباعة
البيت الوردي

  ......       

اختتمت مساء أمس السبت فعاليات “البيت الوردي” للتوعية ضد مرض سرطان الثدي، التي كانت تحمل شعار ” #اكشفي_السر “، وبحضور أكثر من ألف سيدة.

وأقيمت تلك الفعاليات تحت رعاية جمعية زهرة لسرطان الثدي، وبالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة القصيم، وبدأت منذ الثلاثاء الماضي، واستمرت لخمسة أيام كاملة في مدينة بريدة بالعثيم مول.

وقالت رئيسة البرنامج الوطني للتوعية بسرطان الثدي في القصيم الدكتورة “بدور بنت صالح الحربي”: “الفعاليات ساهمت كثيراً في توعية السيدات بمخاطر مرض سرطان الثدي، والأسباب المؤدية إليه وكيفية طرق الحماية منه وأهمية الكشف المبكر”.

وأضافت: “شهدت حملة البيت الوردي 1201 زائرة من مختلف محافظات منطقة القصيم، وتم تدريبهن على طريقة الفحص الذاتي”.

وأردفت: “فعاليات البيت الوردي التوعوية والترفيهية والتثقيفية حققت الأهداف المنشودة من إقامة الفعالية، وذلك من خلال ترسيخ ثقافة الفحص المبكر بين السيدات، وذلك بالإجابة على أسئلة ومعلومات عن سرطان الثدي، إضافة إلى تقديم العديد من الجوائز القيمة للزائرات يومياً”.

من جانبه أوضحت نائبة رئيسة البرنامج الوطني للتوعية بسرطان الثدي بالقصيم الأستاذة سمر الدبيان: أن البيت الوردي احتوى غرف توعوية تشمل غرفة البيئة السليمة والنظام الصحي والبيئة غير الصحية وغرفه المعلومات والإحصائيات وتم إضافة الفحص الذاتي لتدريب السيدات وغرفة الماموجرام وكيفية عمل هذا الجهاز بالإضافة لغرفة لقصص الناجيات من هذا المرض.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين