الجبير من #باريس : لا مكان للأسد في حل أزمة #سوريا

الجبير من #باريس : لا مكان للأسد في حل أزمة #سوريا

الساعة 9:14 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
3670
1
طباعة
عادل-الجبير

  ......       

رأس معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير وفدَ المملكة إلى الاجتماع الذي عُقد في باريس أمس لبحث الأزمة في سوريا.

وشارك في الاجتماع عددٌ من الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة ممثلة في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن وقطر وتركيا وألمانيا والولايات المتحدة وإيطاليا وبريطانيا.

وأوضح معالي وزير الخارجية أن الاجتماع ناقش المستجدات على الساحة السورية والاتصالات الدولية القائمة، وأهمية توحيد الجهود والرؤى حيال العملية السياسية في ضوء مبادئ إعلان جنيف1 القائمة على الحفاظ على مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية وتشكيل هيئة انتقالية للحكم لا مكان لبشار الأسد فيها، وكذلك ناقش الاجتماع أهمية إخراج القوات والمليشيات الأجنبية من سوريا للدفع بالعملية السياسية في سوريا وفق هذه المبادئ والأطر، كما تم الاتفاق على استمرار التنسيق والتشاور بين الدول.

وأكد معاليه حرص الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة على الوصول لحل يحافظ على وحدة أراضي سوريا ويحمي شعبها الشقيق.

وكان معالي وزير الخارجية قد عقد فور وصوله باريس مساء اليوم وقبيل الاجتماع الموسع، اجتماعاً ثلاثياً مع كل من معالي وزير خارجية دولة قطر الدكتور خالد العطية ومعالي وزير خارجية جمهورية تركيا فريدون سينيرلي أوغلو، كما عقد جلسة مباحثات ثنائية مع معالي وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس.

حضر الاجتماعات كلٌّ من مدير إدارة الشؤون الإعلامية السفير أسامة نقلي ومدير مكتب معالي الوزير السفير محمد الكلابي وسفير المملكة لدى فرنسا الدكتور خالد العنقري.


قد يعجبك ايضاً

احذر من تقديم البلاغات الكاذبة حتى لا تتعرض لهذه العقوبة

المواطن – وليد الفهمي – جدة حذر حساب “كلنا أمن”