الخارجية الأمريكية: #خادم_الحرمين وكيري بَحَثَا دعم المعارضة المعتدلة

الخارجية الأمريكية: #خادم_الحرمين وكيري بَحَثَا دعم المعارضة المعتدلة

الساعة 9:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
745
0
طباعة
الملك سلمان -و كيري

  ......       

أصدرت الخارجية الأمريكية بياناً بشأن اجتماع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بنعبدالعزيز مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الليلية الماضية.

ووفقاً لبيان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي؛ فقد حل كيري ضيفاً على مأدبة عشاء أقامها على شرفه الملك سلمان، وشارك فيها ولي العهد السعودي الأمير محمدبن نايف، وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ووزير الخارجية عادل الجبير، وكبار المسؤولين السعوديين.

وأشار “كيربي” إلى أن المحادثات تناولت مجموعة واسعة من القضايا الإقليمية والأمنية الثنائية؛ وعلى رأسها: الصراع في سوريا، وجهود التحالف الدولي للتصدي لتنظيم داعش.

وتأتي زيارة كيري للرياض متابعةً لاجتماع فيينا الذي عُقِد الأسبوع الماضي، وعبّر كيري عن شكره للعاهل السعودي على دعم بلاده للجهود متعددة الأطراف التي تسعى إلى تحقيق انتقال سياسي للسلطة في سوريا وفقاً لبيان جنيف.

كما أكد كيري -مجدداً- الهدف المشترك لإقامة دولة موحدة ومستقرة تقوم على أساس التعددية لجميع السوريين.

وشدد الجانبان (السعودي والأمريكي) على أهمية حشد دعم المجتمع الدولي لتحقيق هذا الهدف؛ مؤكدين ضرورة التوصل إلى مرحلة انتقالية بعيداً عن الأسد.

وتعهد الجانبان بمواصلة وتكثيف الدعم للمعارضة السورية المعتدلة، مع سلوك المسار السياسي.

كما ناقش الجانبان التطورات في كل من اليمن وليبيا، وتعهّدَا بالعمل معاً إعداداً لمؤتمر باريس القادم المعنيّ بتغيير المناخ.


قد يعجبك ايضاً

العلاقات السعودية الإماراتية تؤكد دعم العمل الخليجي المشترك

المواطن – واس شهد العام الماضي تطورًا استراتيجيًا