الخميس القادم.. #صلاة_الاستسقاء استجابة لدعوة #الملك_سلمان

الخميس القادم.. #صلاة_الاستسقاء استجابة لدعوة #الملك_سلمان

الساعة 10:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2570
0
طباعة
صلاة-الاستسقاء

  ......       

أنهى عدد من فروع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بعدة مناطق بالمملكة استعداداته لصلاة الاستسقاء المقررة يوم الخميس القادم؛ استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله.
فقد أكمل فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة الرياض، استعداداته لتهيئة 22 مصلى مكشوفًا و217 جامعًا بمدينة الرياض وضواحيها، لإقامة صلاة الاستسقاء الخميس القادم؛ وذلك تيسيرًا وتسهيلًا على المصلين.
صرّح بذلك مدير عام فرع الوزارة بمنطقة الرياض- عبدالله بن عبدالعزيز الناصر- عقب اجتماع اللجنة المشكلة لمتابعة تجهيز المصليات، مبينًا أن صلاة الاستسقاء وسط المدينة ستقام في جامع الإمام تركي بن عبدالله، بمنطقة قصر الحكم.
وأوضح “الناصر” أن الفرع اتخذ جميع التدابير اللازمة لتجهيز هذه المصليات والجوامع بكل مستلزماتها، مبينًا أن موعد إقامة الصلاة سيكون في الساعة السادسة والربع صباحًا.
كما حددت إدارة المساجد بعرعر جامع الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد- رحمه الله- بحي المساعدية الشرقي، وجامع والدة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد- رحمه الله- بحي المنصورية لإقامة صلاة الاستسقاء فيهما الخميس المقبل.
وكان الديوان الملكي قد أصدر بيانًا جاء فيه:
تأسيًا بسنة نبينا محمد- صلى الله عليه وسلم- بإقامة صلاة الاستسقاء، فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله ورعاه- إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الخميس القادم الموافق 16 من شهر محرم 1437هـ حسب تقويم أم القرى، فعلى الجميع أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه، والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار، والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم، لعل الله يفرج عنا وييسر لنا ما نرجو.
وينبغي على كل قادر أن يحرص على أداء الصلاة؛ عملًا بسنة رسول الله- صلى الله عليه وسلم- وإظهارًا للافتقار إلى الله- جل وعلا- مع الإلحاح في الدعاء، فإن الله يحب من عباده الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه.
نسأل الله جلت قدرته أن يرحم البلاد والعباد، وأن يستجيب دعاء عباده، وأن يجعل ما يُنزله رحمة لهم ومتاعًا إلى حين؛ إنه سميع مجيب، وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
وكانت آخر صلاة استسقاء أقامها المسلمون في المملكة يوم الخميس 23 ربيع الآخر 1436هـ الموافق 12 فبراير 2015.


قد يعجبك ايضاً

#الملك_سلمان يشرف انطلاق مهرجان زايد التراثي في الوثبة

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك