الدوري الكندي.. جميع الأندية متهمة بالتلاعب

الدوري الكندي.. جميع الأندية متهمة بالتلاعب

الساعة 3:23 مساءً
- ‎فيالرياضة
880
0
طباعة
الدوري البلجيكي

  ......       

أكد المركز الدولي للأمن الرياضي وجود شبهات بشأن 44 حالة تلاعب في النتائج في الدوري الكندي لكرة القدم، حسب صحيفة “تلغراف” البريطانية.
وأشارت الصحيفة إلى أن جميع الأندية الـ12 التي تشارك في دوري الدرجة الأولى، خاضت 3 مباريات مشبوهة على الأقل خلال الموسم الجاري، وبحسب تقرير المركز فإن 42 % من مباريات الموسم شهدت عمليات تلاعب بنتائجها، مشيرا إلى رشاوى بنحو 7 ملايين دولار.
وجاء في التقرير: “بناء على معلومات وتحليلات فإن الخلاصة التي تكونت لدينا أن منافسات الدوري الكندي مليئة بأعمال الفساد، وتتضمن عددا كبيرا من المباريات التي تم التلاعب بنتائجها. يبدو أن الذين قاموا بهذه الخروقات حاولوا التلاعب بأكبر عدد من المباريات خلال عام 2015”.
ونقلت الصحيفة عن المدير التنفيذي للنزاهة في المركز كريس أيتون، أنه “لم يشهد عمليات تلاعب بنتائج المباريات على هذا المستوى كما يحصل في الدوري الكندي. نحن واثقون بأن كل ناد في دوري الدرجة الأولى الكندية كان ضالعا مباشرة أو بطريقة غير مباشرة بالتلاعب بنتائج المباريات حتى لو كانت على عدم دراية بها”.
وأكد التقرير أن الحالات المشبوهة تتعلق بمباريات أجريت بين تاريخي 10 مايو و7 سبتمبر، وأشار إلى أنه بعض مكاتب المراهنات توقفت عن العمل بسبب تفشي الفساد، كما كشفت بأن لاعبا في أحد الأندية أقر أن فريقه حاول تسجيل هدف في مرماه.


قد يعجبك ايضاً

الدوري الفرنسي: الضباب يؤجل مباراة ديجون ومارسيليا

تأجلت مباراة ديجون وضيفه مارسيليا في افتتاح المرحلة