الذهب يصعد لأعلى مستوى في 7 أسابيع

الذهب يصعد لأعلى مستوى في 7 أسابيع

الساعة 9:32 مساءً
- ‎فياقتصاد
960
0
طباعة
ذهب

  ......       

قفز الذهب إلي أعلى مستوى في 7 أسابيع أثناء التعاملات، الجمعة، بعد أن أظهر محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي أن البنك المركزي الأميركي لا يتعجل رفع أسعار الفائدة.
وصعد سعر الذهب في معاملات البيع الحاضر 1.6% لينهي التعاملات في السوق الأميركي عند 1156.30 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن قفز في وقت سابق من الجلسة إلى 1159.80 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ 24 أغسطس، وينهي المعدن الأصفر الأسبوع على مكاسب قدرها 1.5%.

وارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب تسليم ديسمبر 1% لتبلغ عند التسوية 1155.90 دولار للأوقية.

ولقيت الأسعار دعما من محضر اجتماع مجلس الاحتياطي، الذي نشر الخميس، وأشار إلى أن المركزي الأميركي توخى الحذر الشديد بشأن زيادة أسعار الفائدة حتى قبل أن تظهر بيانات بعد ذلك تباطؤا حادا في التوظيف.

لكن السوق تبقى حذرة نوعا ما بعد أن أشار محضر الاجتماع إلى أن معظم صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي مازالوا يعتقدون أن أول زيادة للفائدة في 10 سنوات ينبغي أن تأتي هذا العام.

ودفعت بيانات اقتصادية أميركية ضعيفة ومخاوف بشأن الاقتصاد العالمي محللين كثيرين إلى تأجيل توقعاتهم لرفع أسعار الفائدة الأميركية وهو ما ساعد الذهب على الصعود حوالي 4% منذ بداية الشهر الحالي.

واستفاد المعدن النفيس أيضا من هبوط الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوياته في عدة أسابيع أمام اليورو والفرنك الفرنسي وصعود قوي لأسواق الأسهم العالمية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير