السجن والغرامة عقوبة متوقعة على الأب المعتدي بوحشية على ابنيه

السجن والغرامة عقوبة متوقعة على الأب المعتدي بوحشية على ابنيه

الساعة 2:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2865
2
طباعة
ضرب

  ......       

 

قال المحامي والمستشار القانوني “عبدالكريم القاضي”: إن العقوبة المتوقعة على اعتداء “الأب” الوحشي على ابنيْه، والتي شهدتها منطقة مكة المكرمة وهزّت وسائل التواصل الاجتماعي، سيكون السجن والغرامة.

 

وقال “القاضي”: إن الأب هنا ستتم إدانته وفقاً للمادة التاسعة عشرة من النظام، والتي تنص على ضرورة سجنه مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على سنة، إضافة إلى تغريمه غرامة لا تقل عن 5 آلاف ريال ولا تزيد على 50 ألف ريال، ويعاقب بإحداهما أو كليهما.

 

وتابع قائلاً: “يمكن للمحكمة أيضاً أن تصدر عقوبات بديلة تعزيزية؛ كأن يحق للأم الحصول على حضانة طفليها مثلاً، ومنع أبيهما منها”.

 

وكان مقيم يمني الجنسية، قد اعتدى على ابنيه (11 عاماً، 8 أعوام) بالتعذيب والاعتداء الوحشي دون مراعاة لحقوقهما ومشاعرهما، ومتجاهلاً ظروفهما النفسية التي يعيشانها بعد انفصال والدتهما؛ إثر مطالبتهما بزيارتها.

 

واكتشف منسوبو مدرسة الحسينية الابتدائية آثار الضرب والتعذيب التي تَعَرّض لها الطفلان إثر اعتداء والدهما عليهما، وعند محاورتهما من قِبَل المسؤولين بالمدرسة، أفادا بأن والدهما قام بالاعتداء عليهما بالضرب والتعذيب، بعد مطالبتهما بزيارة والدتهما المنفصلة، وأكدا أن زوجة والدهما الثانية حاولت إنقاذهما من بطش والدهما؛ إلا أنه هددها بالضرب معهما.

 

وبدت آثار الضرب واضحة على جسد الطفلين؛ مؤكديْن أن والدهما استخدم “ليّ” معدنياً في الاعتداء عليهما، كما أشارا إلى تجويعهما حيث يكتفيان بوجبة غذائية واحدة في اليوم.

 

وكشفت معلومات أن إدارة المدرسة قامت بتسليم الطفلين إلى والدتهما بحضور شقيقيها؛ فيما ضبطت الجهات الأمنية والدهما، ولا يزال موقوفاً في مركز شرطة العزيزية بمكة المكرمة؛ لاستكمال إجراءات التحقيق.

 

ضرب2

 

ضرب 1

 

 

المحامي

 


قد يعجبك ايضاً

تطبيق ذكي للكشف عن مزاج المستخدم

المواطن – وكالات  قدم البروفسور في جامعة أوكسفورد