الشؤون الاجتماعية تدرب موظفيها على مكافحة غسيل الأموال

الشؤون الاجتماعية تدرب موظفيها على مكافحة غسيل الأموال

الساعة 1:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
910
0
طباعة
ريالات

  ......       

نفَّذت وزارة الشؤون الاجتماعية عدداً من الدورات التدريبية (رجالية ونسائية) لبعض القياديين بمجالس الإدارة والموظفين بالجهات الخيرية والمشرفين عليها من موظفي الوزارة في مجال مكافحة غسل الأموال، وذلك بالتعاون مع المعهد المصرفي التابع لمؤسسة النقد العربي السعودي.

وتسعى الوزارة جاهدة لإقامة هذه الدورات في كافة مناطق المملكة، عبر اتفاقية مع المعهد المصرفي تستمر السنتين القادمتين لإقامة دورات أخرى تعتبر المرحلة الثانية لتغطية تدريب جميع منسوبي الجمعيات والمشرفين عليها.

وأوضح مدير عام الجمعيات الخيرية الأستاذ/ محمد بن عبدالله عسيري، أن وزارة الشؤون الاجتماعية تسعى من خلال هذه الدورات للتعريف بطرق مكافحة غسل الأموال وتمويل العمليات الإرهابية وعدم استغلال الجمعيات والمؤسسات الخيرية بعملية غسل الأموال أو تمويل العمليات الإرهابية، وذلك من خلال تدريب الموظفين الذين يشرفون على الجهات الخيرية (رجال ونساء) وكذلك المسؤولين بهذه الجهات.

وذكر العسيري أن المملكة عضو في فريق العمل المالي من خلال الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي وكذلك عضو في فريق العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المنبثق عن هذه المجموعة.

وبيَّن محمد العسيري أن المملكة مستمرة في الالتزام بتعزيز الجهود التي قامت بها خلال السنوات الماضية وبالاستمرار في تطوير منظومتها التشريعية والمؤسساتية والفنية المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل العمليات الإرهابية.

وذلك من خلال تدريب الموظفين الذين يشرفون على الجهات الخيرية (رجال ونساء) وكذلك المسؤولين بهذه الجهات سواء كان الرئيس أو نائبه أو أمين الصندوق والجهود التي تبذل في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل العمليات الإرهابية هي من متطلبات مجموعة العمل المالي العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المنبثق عن هذه المجموعة.


قد يعجبك ايضاً

العثور على بكتيريا تصل أعمارها إلى أكثر من 2.5 مليار سنة

المواطن – وكالات عثر علماء أمريكيون على بكتيريا