الهذلي: المنشد #محمد_العمري عدّل قصيدتي وتجاهلني !

الهذلي: المنشد #محمد_العمري عدّل قصيدتي وتجاهلني !

الساعة 11:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
14425
8
طباعة
الشاعر

  ......       

استنكر الشاعر عبدالعزيز بن قاسي الخالدي الهذلي ما قام به المنشد محمد بن غرمان العمري من سطو  على إحدى قصائده- على حد تعبيره- والتي لاقت انتشارًا كبيرًا بين شرائح المجتمع السعودي والخليجي وبمواقع التواصل الاجتماعي.

وتفصيلًا: قال الشاعر الهذلي في اتصال مع “المواطن”: إنه تلقى في شهر رمضان الماضي اتصالًا من الشؤون الثقافية بمدينة الملك خالد بحفر الباطن، طالبين منه قصيدة وطنية، وأنهم أخبروه بأنه سوف يقوم المنشد فهد القرني بأداء القصيدة، وتكون أوبريتًا عن الوطن.

وأضاف: “قمت بكتابة القصيدة وإرسالها للشؤون الثقافية كتابيًّا وصوتيًّا، لكن ما صدمني أن القصيدة التي كتبتها قام المنشد محمد غرمان العمري بأدائها بدلًا من المنشد فهد القرني، وكانت الصدمة الأخرى أنه قام بالتلاعب في الكلمات، وتجاهل اسمي تمامًا، ولا كأنني صاحب القصيدة!!”.

وأردف: أنه تواصل مع وكيل أعمال المنشد “فراس العمري”؛ ليتم حل الموضوع وديًّا، مؤكدًا أن الوكيل اعترف بتغيير بعض الكلمات، مرجعًا ذلك لاختلاف اللهجة على المنشد العمري.

وتابع: “تم الاتفاق مع الوكيل فراس العمري بعدم نشر الشيلة بتاتًا في الأستوديوهات ومواقع التواصل كافة أو تعديلها، إضافةً لنشر اسمي في الشيلة؛ بحكم أني صاحب القصيدة”، مشيرًا إلى أنه بعد شهر من وعود الوكيل “فراس العمري” تفاجأت أن الشيلة نُشرت بمواقع التواصل، وحققت نسبة كبيرة من الانتشار.

وأوضح الشاعر الهذلي أنه قام بمراسلة وكيل أعمال المنشد متسائلًا عن الاتفاق الذي بينهما، فرد عليه قائلًا: “أبشر، وسيتم التعديل، ونعتذر لك”.

وتابع: بعد شهر من وعده الثاني تواصلت معه للمرة الثالثة، وأخبرني بقوله: “ما عاد به مجال للتعديل”، فقام الشاعر الهذلي بالكتابة في هاشتاق #محمد_غرمان عما حدث له من تجاهل من قبل وكيل أعماله “فراس العمري” ووعوده بالمماطلة له طوال ثلاثة أشهر، مفيدًا أنه تلقى اتصالًا من أخيه الأكبر “رامي العمري” بعد مشاهدته للتغريدات في هاشتاق شقيقه، وقام بالاعتذار ووعده بالتعديل، قبل أن يكتشف أن وعودهم له مماطلة؛ على حد قوله.

وتعجب الشاعر الهذلي مما وصفه بالغياب التام لوزارة الإعلام عن هذه النقطة المهمة؛ لحفظ حقوق الشعراء والمفكرين.

وطالب الشاعر عبدالعزيز بن قاسي الهذلي وزارة الإعلام بإعادة الحق لأصحابه، وتعويضه عما حدث؛ وذلك بموجب ما كفله النظام، وهو “الاعتذار الرسمي” من المنشد محمد غرمان العمري، ووكيل أعماله “فراس العمري”.


قد يعجبك ايضاً

وزير الإعلام البحريني: زيارة #الملك_سلمان تحمل بشائر الخير

المواطن – المنامة رحّب وزير الإعلام البحريني، علي