#الصحة ترد على نشر طلبات العلاج بخدمة “صوت المواطن”

الثلاثاء ٢٠ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ١:٢٠ مساءً
#الصحة ترد على نشر طلبات العلاج بخدمة “صوت المواطن”

قالت وزارة الصحة: إن ما تنشره وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي حول طلبات العلاج للحالات المرضية، طريقة لا تخدم المريض وتقلل الثقة فيما تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة في وزارة الصحة من جهود لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين.

وأكدت الوزارة أنه استناداً للمادة (31) من النظام الأساسي للحكم والتي تنص على أن “تعنى الدولة بالصحة العامة وتوفير الرعاية الصحية لكل مواطن” فإن وزارة الصحة تود إعادة التأكيد للجميع التزامها بتقديم الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الطبية لمحتاجيها وفقاً للأعراف الطبية والأنظمة واللوائح المتبعة.

وأضافت الوزارة “وستقوم الوزارة بواجبها في علاج الحالات المرضية سواء داخل المملكة أو خارجها علماً أن حالة المريض والرأي الطبي هما الفيصل، كما أن الوزارة تقدر وضع المريض وتبذل قصارى جهودها لتحقيق رغبته في العلاج”.

وتابعت “علماً بأن أغلب ما ينشر في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي هو لحالات يرى الاستشاريون المختصون من القطاعات الصحية وجود علاج لها داخل المملكة أو عدم استفادتها من العلاج خارج المملكة لعدم توفر علاج شافٍ لها أي أن القرار طبي ومن متخصصين”.

واختتمت الوزارة “نود الإيضاح بأننا نعمل وفق آلية ومنهجية علمية تحقق العدالة والمساواة بين أبناء الوطن؛ فقد وفرنا خدمة “صوت المواطن” عبر موقعنا الإلكترونيwww.moh.gov.sa  لتلقي طلبات المواطنين وشكاواهم ومقترحاتهم حيال ما يقدم لهم من خدمات، إضافة إلى توفير خدمة (937) لتقديم الخدمات الإسعافية وتلبية احتياجات المرضى وكذلك تنفيذ برامج خدمية نوعية مثل برنامج إحالتي وبرنامج الطب المنزلي لخدمة جميع المرضى”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    المواطن أرعن الطلب وكثير من الأحيان لا يعرف الطريق السليم الواجب إتباعه ، توعية المواطن وتقديم هاتف الإستفسارات والخدمات المباشرة وكذلك عن طريق الأنتر نت ياعد كثيراً على إنقاظ المواطن وتحسين مستوى الأداء :: شكراً لوزارة الصحة ونأمل إستمرارية التوعية ::.