العمير: علاقتي مع وزير #الإعلام السعودي دافئة.. لكنها ليست ساخنة

العمير: علاقتي مع وزير #الإعلام السعودي دافئة.. لكنها ليست ساخنة

الساعة 5:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4660
0
طباعة
عثمان العمير

  ......       

قال الإعلامي السعودي “عثمان العمير” إنه دائماً ما كانت تربطه “مودة مفقودة” مع وزراء إعلام العالم العربي؛ ولكن الحال مختلف مع وزير الإعلام السعودي “عادل الطريفي”.

 

وقال ناشر صحيفة “إيلاف” الإلكترونية: إنه تربطني علاقة قوية مع “الطريفي”؛ مضيفاً: “لكن من عاداتي أن أكون صديقاً جداً لوزراء الإعلام إلى حين توليهم مسؤولية الوزارة، وعندما يتولون المسؤولية تصبح علاقتنا دافئة؛ ولكنها ليست ساخنة؛ مثل ما حدث مع وزير الإعلام السعودي”.

 

وتابع الرئيس الأسبق لصحيفة “الشرق الأوسط” في حواره لبرنامج “نقطة نظام” عبر قناة “العربية”: “أعتقد أنه من الأفضل لرئيس التحرير أن يُقلع عن الكتابة في جريدة، وأن يتجه للعمل الصحفي؛ فالصحافة مهنة واسعة ومتنوعة وليست مجرد الكتابة”.

 

واعتبر الإعلامي السعودي نفسه “ليبرالياً” منذ الصغر؛ ولكنها لم تكن بالنسبة له متعارضة لتكيّفه مع المجتمع السعودي.

 

وتابع “العمير” قائلاً: “فكري وليبراليتي لا تتغير بحسب البلدان التي أحُلّ فيها؛ ولكنها تتواءم وتتكيف مع المجتمعات؛ حقيقة لا أعتقد أن هناك ليبرالية في السعودية؛ وإنما هناك ليبراليون”.

 

واعتبر ناشر “إيلاف” أنه لا تناقض بين ليبراليته وسعوديته؛ قائلاً: “أنا سلفي المنهج سياسياً، فأنا مؤيد للعائلة المالكة في السعودية، وأؤمن بالدولة، وهذا لا يتعارض مع كوني ليبرالياً؛ لأني أعتقد أن الليبرالية ليست كفراً أو مضادة للدين كما يعتقد الناس؛ وإنما هي منهج للحياة والاقتصاد”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمام الملك .. وزير العمل والتنمية الاجتماعية يتشرف بأداء القسم

المواطن – واس تشرف بأداء القسم أمام خادم