الفريح يكشف: #راكان_الثنيان سألني عن الصلاة بالمنزل بسبب المظاهرات

الفريح يكشف: #راكان_الثنيان سألني عن الصلاة بالمنزل بسبب المظاهرات

الساعة 11:47 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2430
1
طباعة
راكان الثنيان

  ......       

كشف الشيخ “عبدالله بن حمود الفريح”، إمام جامع الأميرة سارة في رفحاء في تصريحات خاصة لـ“المواطن” عن أنه دار بينه وبين الطالب المبتعث “راكان الثنيان” حواراً قبل وفاته بأيام.

وقال الفريح: “أرسل لي راكان معتذراً أنه يراسلني في هذا الوقت؛ بسبب اختلاف التوقيت بين أمريكا والمملكة، وقال إنه جاءته تهديدات من الشعب الأمريكي وتحذير من الملحقية الدبلوماسية بوجود أي تجمعات لمسلمين حتى لو للصلاة؛ بسبب أن هناك مظاهرات ضدهم وضد الإسلام”.

وأشار الفريح إلى أن الثنيان تساءل قائلاً “يا شيخ أقدر أصلي صلاة الجمعة ظهراً أم أن هذا فيه إشكالية دينية؟”، ولكني أجبته بأنه يجوز صلاتها ظهراً لوجود عذر مانع عن حضور الجمعة.

وأردف الثنيان للفريح قائلاً “لا تقلق يا شيخنا فالتحذيرات فقط ثلاثة أيام”.

وعلق الشيخ قائلاً: “سرني جدًّا موقف الشاب المبتعث، فهو أعطاني درساً كيف يمكن للمسلم أن يعتز بدينه ويثبت عليه؛ رافضاً كل محاولات التنصير”.

وكان الثنيان قد وُجِد متوفى يوم أمس في الولايات المتحدة، وحتى الآن تقول السلطات: إن الوفاة تبدو طبيعية، ولكن لم تخرج نتيجة التحقيقات الرسمية بعد، وإن كانت تقارير تشير إلى أن راكان، كانت هناك محاولات جاهدة من قبل منظمات معادية للإسلام لتنصيره، ولكنه كان يرفض بشدة الأمر.

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد رأي فؤاد أنور عن الأسطورة ماجد عبد الله

المواطن ــ أبوبكر حامد أشاد قائد المنتخب الأول