#القصبي: نقل تمويل “المنشآت الصغيرة” لصندوق التنمية يخدم الشرائح المستهدفة

#القصبي: نقل تمويل “المنشآت الصغيرة” لصندوق التنمية يخدم الشرائح المستهدفة

الساعة 7:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2140
0
طباعة

  ......       

رفع وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة بنك التسليف والادخار ماجد بن عبدالله القصبي، الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء بنقل نشاط تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة من البنك السعودي للتسليف والادخار إلى صندوق التنمية الصناعية.

وأكد “القصبي” أن هذا القرار خطوة مهمة لتعزيز السياسات التنموية للدولة في دعم الاستقرار والتنمية الاجتماعية، والنهوض بأدوار الوزارة ومهامها التنموية المتعددة.

وقال وزير الشؤون الاجتماعية: إن “هذا القرار وضع بنك التسليف والادخار وفق هويته الجديدة نحو دعم القروض الاجتماعية والأسر المنتجة والتمويل الأصغر”.

وأشار “القصبي” إلى أن مراعاة التخصص في قروض بنك التسليف والادخار وتحوله إلى القروض الاجتماعية؛ من شأنه ضمان مباشرة تحقيق الأهداف التنموية والاجتماعية والاقتصادية للشرائح المستهدفة بالدعم، ويوسع دائرة الخدمات التي تقدم لهم.

وشدد “القصبي” على أن هذه الرؤية ستجعل من وزارة الشؤون الاجتماعية مرفقاً هاماً للتنمية؛ حيث سيُحدث هذا التحول في قروض بنك التسليف والادخار نقلة هامة في أدوار الوزارة باتجاه خطط اجتماعية أكثر تطوراً؛ من خلال خدمة الشرائح المستفيدة بأسلوب جديد يخرجهم من الاعتماد الكلي على “الرعاية”، إلى الحصول على الدعم الذي يعينهم على بدء العمل المنتج في مشاريع الصغيرة المدرة للدخل.


قد يعجبك ايضاً

سفيرنا بالأردن يحضر “سن العاشرة” لصندوق الأمم المتحدة السنويّ

المواطن_نوف العايد_ الشرقية شارك صاحب السمو الأمير خالد