الكويت.. اتجاه للاعتذار عن عدم استضافة “خليجي 23”

الكويت.. اتجاه للاعتذار عن عدم استضافة “خليجي 23”

الساعة 9:56 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
1225
0
طباعة
الكويت

  ......       

وافق مجلس الوزراء الكويتي، الاثنين، على الاعتذار عن عدم استضافة كأس الخليج لكرة القدم “خليجي 23″، بسبب تعليق نشاط كرة القدم في البلاد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ، حسبما قالت وكالة الأنباء الكويتية.
وأضافت الوكالة في بيان مقتضب: “بناء على اقتراح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب، مجلس الوزراء يوافق على الاعتذار عن عدم استضافة الكويت للبطولة”، التي كانت مقررة في 22 ديسمبر المقبل.

وهذه البطولة كان من المفترض في الأساس إقامتها في العراق، لكنه اعتذر عن عدم الاستضافة في فبراير الماضي لعدم الجاهزية، وطلب استضافة خليجي 24 بينما انتقلت النسخة 23 إلى الكويت.

وتلقت الكرة الكويتية ضربة جديدة يوم الجمعة الماضي، عندما أعلن الفيفا إيقاف الاتحاد الكويتي، بعد انتهاء المهلة التي منحها للحكومة لتغيير قانون رياضي.

وأضاف الفيفا: “لن يحق لأي فريق من الكويت من أي نوع، بما في ذلك الأندية، القيام بأي نشاط رياضي دولي، ولن يحق للاتحاد الكويتي أو لأي من أعضائه أو مسؤوليه الاستفادة من أي برامج تطوير أو دورات أو تدريبات تابعة للفيفا أو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم”.

وبعد استبعاد فريقي الكويت والقادسية من خوض قبل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، بات منتخب الكويت مهددا بالاستبعاد أيضا من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، حيث من المفترض أن تلعب الكويت مع ميانمار في 17 نوفمبر المقبل.

وسبق أن عوقبت الكويت بالإيقاف بسبب التدخل الحكومي في شؤون اللعبة مرتين في 2007 و2008.


قد يعجبك ايضاً

#شابيكوينسي يكشف عن أول تعاقداته بعد الكارثة الجوية

المواطن ــ أبوبكر حامد  تعاقد نادي شابيكونيسي البرازيلي