المؤتمر الشعبي في #اليمن.. أسسه المخلوع واختار الشرعية

المؤتمر الشعبي في #اليمن.. أسسه المخلوع واختار الشرعية

الساعة 3:50 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1000
0
طباعة
عبدربه-منصور-هادي1

  ......       

أقرّت اللجنة الدائمة والعامة بحزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن، بتعيين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي رئيساً
أقرّت اللجنة الدائمة والعامة بحزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن، بتعيين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي رئيساً للمؤتمر الشعبي العام؛ خَلَفاً للمخلوع علي عبدالله صالح؛ حسب “سكاي نيوز عربية”.

إقصاء المخلوع من رئاسة الحزب
وكان قادة حزب المؤتمر في اليمن، قد أعلنوا، يوم الاثنين الموافق 12 أكتوبر الجاري، إقصاء علي عبدالله صالح من منصبه كرئيس للحزب الذي حكم اليمن لنحو 30 عاماً.

وضم الاجتماع قيادات بارزة في الحزب، وجاء قرار عزل “صالح” بعد مشاورات مع أعضاء في اللجنة العامة، ودعا بيان صدر عن المجتمعين، إلى إحالة صالح ومساعديه إلى الهيئات الرقابية لحزب المؤتمر الشعبي العام؛ لما ارتكبوه من جرائم.

استنكار من جانب المُوالين للمخلوع
من جانبهم أعلن عدد من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام، الموالين للمخلوع، أنهم لا يعرفون شيئاً عن القرار، وتبرأوا من قيادات بالحزب موالية للشرعية ومتواجدة بمصر والسعودية.

وأوضح بيان صادر عن الأمانة العامة للحزب، بصنعاء “أن الشخصيات المتواجدة خارج البلاد والتي تتحدث باسم المؤتمر ومواقفها تتنافى كلياً مع مواقف المؤتمر الشعبي العام المبدئية والثابتة والمعلنة، لا تُمثل المؤتمر الشعبي العام لا من قريب ولا من بعيد؛ بسبب مخالفتها الواضحة والصريحة لنصوص الميثاق الوطني”؛ حسب قولهم.

وحزب المؤتمر الشعبي العام، أَسّسه علي عبدالله صالح في 24 أغسطس 1982م، وسيطر على الساحة السياسية اليمنية رسمياً حتى عام 2011 وقيام الثورة اليمنية التي أطاحت بنظام “صالح”.

 


قد يعجبك ايضاً

سعود بن نايف: يجب أن نعتني بالمساجد قبل بيوتنا

المواطن-عامر عسيري-الدمام أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان