المحكمة الجزائية تُنصف الطبيب “متعب حامد” بعد فضحه جهاز #ألفا-ستيم

المحكمة الجزائية تُنصف الطبيب “متعب حامد” بعد فضحه جهاز #ألفا-ستيم

الساعة 1:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
12445
0
طباعة
جهاز-الفا-ستيم

  ......       

أسدلت المحكمة الجزائية بالرياض اليوم الخميس الستار على القضية التي أخذت شوطاً طويلاً في وسائل الإعلام، والتي قدمها الدكتور طارق الحبيب ضد الطبيب السعودي متعب حامد بشأن جهاز “ألفا-ستيم” روجه الحبيب وهو غير معترف به ويضر بالمرضى.
وقال حامد “كشفت زيف جهاز (ألفا-ستيم) وضرره على صحة المرضى، فقام الدكتور طارق الحبيب والشركة المنتجة بمقاضاتي، بغرض التشهير”.
وأضاف حامد الذي كسب قضيته “المحكمه الجزائية في الرياض قضت اليوم بالحكم بصرف النظر عن دعوى الأخ طارق الحبيب لعدم الاختصاص بعد ٥ أشهر من التعديات العلنية والخاصة من قبل الحبي والشركة المسوقة”.
وتابع “أنا سعيد جداً بحكم المحكمة رغم مرور 5 أشهر، فضلاً عن فواصل قلة الأدب والتطاول”، لافتاً النظر إلى أن “كشف حقيقة المنتج ما هو إلا دفاع عن المرضى من جهاز ألفا-ستيم”.
وكانت الجمعية السعودية للطب النفسي ذكرت في بيان لها أنه “انطلاقاً من رسالة الجمعية في خدمة المرضى النفسيين وذويهم وحماية حقوقهم، وبالإشارة إلى العديد من الاستفسارات التي وردت إلينا من المواطنين حول استخدام أجهزة استثارة الدماغ الكهربائية مثل جهاز ألفا-ستيم، فإن فاعلية الجهاز غير مدعومة ببراهين علمية تكفي لإدراجه ضمن الأساليب العلاجية ولا نوصي به لعلاج الاضطرابات النفسية وقد يضر المرضى”.
وبدورها كانت وزارة الصحة حذَّرت من استخدام الجهاز وأكدت أنه غير مرخص ولم تثبت فائدته العلمية، ووجهت الوزارة وقتها جميع مديريات الشؤون الصحية في المناطق والمحافظات بالمرور على العيادات النفسية المتخصصة أو ضمن مجمع طبي أو مستشفى أو أي مؤسسة صحية خاصة للتأكد من عدم وجود هذا الجهاز.


قد يعجبك ايضاً

سخرية مريرة بعد #تقليص_مساحه_المسكن_125_متر

المواطن – عبد الرحمن دياب بعد قرار وزارة