المدربة القحطاني تقدم دورة للتحرير الصحفي في #الرياض .. الشهر المقبل

المدربة القحطاني تقدم دورة للتحرير الصحفي في #الرياض .. الشهر المقبل

الساعة 11:32 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2950
0
طباعة
دورة تحرير

  ......       

يطرح مركز التطوير والتنمية البشرية دورة إعلامية بعنوان “التحرير الصحفي” مطلع الشهر المقبل للمدربة أ. منـى القحطـاني باعتماد من مؤسسة التدريب المهني والتقني استجابة لحاجة المجتمع إلى إعداد القوى البشرية وزيادة الحاجة إلى تأهيل الشابات السعوديات في المجالات المهنية والإعلامية.

وتعقد الدورة في مدينة الرياض في الثالث من شهر صفر المقبل وتستمر لمدة خمسة أيام.

وتهدف إلى تسليح الكفاءات بالخبرات العملية التي تضمن إكسابهن مهارات تعزز فرص التحاقهن بسوق العمل من خلال تنمية موهبة المتدربة في الكتابة الصحفية والتعرف على أساسيات العمل الصحفي التي تحتاجها المتدربة عند التعامل مع الصحف ومصادر الأخبار.

وتتناول الدورة عدداً من المحاور من بينها: فن التحرير الصحفي أهدافه وخطواته، المستويات التحريرية الصحفية، المادة الخبرية، السياسة التحريرية ومصادر الأخبار، كما تضيف دروساً عملية في إعداد الخبر الصحفي والقوالب الفنية لكتابة الخبر، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للمتدربين لتجربة عمل تغطية إعلامية.

يأتي ذلك ضمن برنامج تبادل الخبرات الذي يقدمه المركز حيث يتبنى العديد من البرامج التدريبية التي ساهمت في نقل التقنيات والخبرات العالمية بين المدرب والمتدرب.

الجدير بالذكر أن المدربة القحطاني تحمل درجة الماجستير في الإعلام كما تعمل مديرة لإدارة الإعلام في جامعة الملك سعود بالإضافة إلى كونها باحثة متخصصة في مجال الإعلام والتدريب.

ويتيح المركز بث الدورة مجاناً من خلال التدريب عن بعد عبر موقع المركز.

للتسجيل الدخول على الرابط: http://www.nodhm.com/start/mona/

أو الاتصال على هاتف: 0558083355


قد يعجبك ايضاً

فيس بوك أفضل مكان يرغب الموظفون العمل به في 2017

المواطن – نت ذكر التقرير السنوى الصادر من