#المطيري يطالب بالتوحد العربي لمساندة #القضية_الفلسطينية

#المطيري يطالب بالتوحد العربي لمساندة #القضية_الفلسطينية

الساعة 5:24 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1870
1
طباعة
فايز بن علي المطيري

  ......       

ثمّن مدير عام منظمة العمل العربية فايز بن علي المطيري، اليوم الأربعاء، سعي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لتعزيز العمل العربي المشترك في مختلف مجالاته، ومواقفه الداعمة لقضايا التشغيل ومكافحة البطالة.

وقدّم “المطيري” التهنئة لمعالي وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني، على انتخابه رئيساً لمجلس إدارة المنظمة؛ مشيراً إلى أن ذلك يعكس مدى الثقة التي يحظى بها معاليه.. كما وجّه التهنئة للسيد زياد الحمصي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، والسيد حسن فقيه رئيس اتحاد نقابة العاملين في لبنان؛ لانتخابهما نائبيْن لرئيس مجلس الإدارة عن فريقيْ أصحاب العمل والعمال.

وأضاف “المطيري”، خلال كلمة ألقاها في افتتاح فعاليات الدورة الثالثة والثمانين بالرياض والتي تستمر لمدة يومين، أن “الوطن العربي شَهِد العديد من التحديات والمتغيرات التي ينبغي مواجهتها؛ حيث دفعت هذه الأحداث قضايا التشغيل ومكافحة البطالة والحد من الفقر، ومد مظلة العدالة الاجتماعية؛ لنأخذ مكاننا في الصدارة”.

وأكد أن المنظمة أدركت المخاطر الناجمة عن تزايد معدلات البطالة بآثارها السلبية على الأمن والسلم الاجتماعي العربي، فدقّت المنظمة ناقوس الخطر في ظل الوضع الاقتصادي العربي لمعظم البلدان العربية.

وتحدّث “المطيري” عن القضية الفلسطينية؛ باعتبارها القضية المحورية لكل العرب؛ خاصة ما يحدث في الآونة الأخيرة من جرائم بشعة يرتكبها الكيان الصهيوني؛ مشيراً إلى أنه يتوجب تنسيق الجهود العربية في كل المجالات؛ للوقوف في وجه الظلم، وملاحقة مرتكبي الجرائم غير الإنسانية؛ حتى يسود الأمن والأمان، وتقام الدولة الفلسطينية على كامل أراضيها وعاصمتها القدس الشريف.


قد يعجبك ايضاً

“المطيري” إلى رتبة “نقيب” بجوازات الطائف

المواطن ـ فيصل العتيبي صدر الأمر السامي بترقية