بالأرقام.. إرشاد الحافلات يوضّح دوره في إنجاح الحج

بالأرقام.. إرشاد الحافلات يوضّح دوره في إنجاح الحج

الساعة 7:05 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1630
0
طباعة
عبدالله سندي

  ......       

رَفَع مدير عام مكتب إرشاد الحافلات في مكة والمدينة عبدالله سندي، إلى خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين وزير الداخلية وسمو ولي ولي العهد وزير الدفاع وسمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، أسمى آيات الشكر بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام.

وأوضح “سندي” أن المكتب قام -خلال موسم حج هذا العام- بتوجيه وإرشاد 49 ألف حافلة بإجمالي أكثر من 2 مليون حاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة، قدِموا عبر المنفذ الجوي لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة ومطار الملك عبدالعزيز بمدينة جدة؛ في إطار خطة المكتب التشغيلية لموسم حج هذا العام ١٤٣٦هـ.

وأضاف: “تم البدء في تفويج حافلات الحجاج إلى المدينة المنورة بعد الانتهاء من أداء مناسك الحج لهذا العام 1436هـ”؛ مؤكداً أن المكتب سيستمر في تفويج الحافلات إلى المدينة المنورة حتى منتصف الشهر القادم؛ مضيفاً أنه من المتوقع أن يرشد المكتب ما يقارب 17 ألف حافلة.

وأكد “سندي” أن الوزارة أخذت على عاتقها، في تسهيل كل الإمكانيات والخدمات لضيوف الرحمن، وتقديم كل ما يساهم في الرقي وتقديم الخدمة لضيوف الرحمن وفق المعايير العالية؛ مبيناً أن المكتب أقام بفرعه في مكة المكرمة دورات تدريبية للمرشدين؛ استعداداً لاستقبال حج هذا الموسم، وتهيئة كل المشاركين في خدمة الحجاج للعمل على قدّم وساق منذ وصول الحاج وحتى مغادرته البلاد.


قد يعجبك ايضاً

خلال 24 ساعة.. ضبط ١٤٦بلاطة حشيش و598 مخالفاً للإقامة في عسير

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير نفذت