بالأسماء.. تكريم الفائزين بجوائز مهرجان الفِرَق المسرحية الـ3

بالأسماء.. تكريم الفائزين بجوائز مهرجان الفِرَق المسرحية الـ3

الساعة 7:00 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2920
0
طباعة
تكريم

  ......       

أكد مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب الدكتور منصور المنصور، أن تنظيم مهرجان الفِرَق المسرحية الثالث يُعَدّ من أولويات الرئاسة، وأن ما شاهده اليوم من حضور وتفاعل من الشباب بجميع مناطق المملكة مع المهرجان، يبعث السعادة والسرور، ويعطي الدافع أكثر لاستمراره.

وقدّم “المنصور” الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، على دعمه للمهرجانات الشبابية، وتعزيز دور الرئاسة للاهتمام بالشباب، الذين هم عماد هذا الوطن الغالي والثروة الحقيقية للاستثمار، كما شكر إدارة المهرجان واللجان العاملة فيه، والمشاركين على كل ما بذلوه لإنجاحه؛ متمنياً التوفيق للجميع.

جاء ذلك خلال رعايته، مساء أول أمس الأربعاء، حفل ختام مهرجان الفِرَق المسرحية في دورته الثالثة، الذي نظّمته الرئاسة على مدى ثمانية أيام بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض، بحضور مدير عام الهيئات الشبابية عبدالعزيز الكريديس، ونخبة من نجوم الفن السعودي والممثلين الشباب.

وشهِد حفل الختام عرض مسرحية “إقلاع”، التي كانت نتاج الورشة المسرحية التي أقامها المهرجان، كما قدمت فرقة “فلامنكو” عرضاً موسيقياً مشاركة منها في المهرجان.

بعد ذلك قام الدكتور منصور المنصور بتوزيع الجوائز على الفائزين الذين أعلنت عنهم لجنة التحكيم المكونة من عبدالإله السناني رئيساً، ومشعل الرشيد وخالد الباز أعضاء، وسيطر عليها أعضاء فرقة “سيام” المسرحية من مكتب رعاية الشباب بالأحساء بحصولهم على ٤ جوائز؛ حيث حصلت المسرحية على جائزة أفضل عرض، وجائزة أفضل إخراج لمخرجات سلطان النوة الذي حصل أيضاً على جائزة السنوغرافيا.

وذهبت جائزة أفضل ممثل في المهرجان للممثل محمد عزام عن دوره في مسرحية “العائد” من مكتب رعاية الشباب بالرياض.

وجائزة أفضل تأليف حصل عليها أحمد يعقوب مؤلف مسرحية “ما يملى عليه” من مكتب رعاية الشباب في جازان.

ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للممثل فالح السويلم عن دوره في مسرحية “غني ومنتف”، التي شارك بها مكتب رعاية الشباب بالدمام، وللمخرج المنذر النغيص الذي قام بإخراج مسرحية “البرواز” التي شارك فيها مكتب رعاية الشباب بالخرج.

وأعلنت اللجنة بعد ذلك عن جائزة الممثل بكر الشدي التي تُمنح لأفضل ممثل في كل عرض مسرحي، وحصل عليها كل من الممثل شهاب الشهاب عن دوره في مسرحية “سيام”، والممثل نواف الغامدي عن دوره في مسرحية “العائد”، والممثل عبدالرحمن القحطاني من مسرحية “غني ومنتف، والممثل خالد الضويحي من مسرحية البرواز، والممثل أحمد يعقوب عن دوره في مسرحية “ما يملى عليه”، والممثل مشاري الخليفة من مسرحية “علامة استفهام” من مكتب رعاية الشباب بالرس، والممثل نضال الدريويش من مسرحية “والْتَمّ الشمل” من مكتب رعاية الشباب بالجوف، والممثل محمد الهمزاني عن دوره في مسرحية “القاعدة والاستثناء” من مكتب رعاية الشباب بحائل.

كما أعلن مدير عام المهرجان فهد الحوشاني عن الفائزين بجائزة الفنان محمد علي -رحمه الله- للفرقة المثالية، وحصل عليها أعضاء مسرحية “علامة استفهام”.

ثم تم الإعلان أيضاً عن الفائزين في مسابقة مسرح الفتيان، التي كانت من نصيب مسرحية “الحقيقة والوهم” لطلاب ثانوية المعتمد بن عباد، كما حصل على أفضل ممثل الطالب فارس العمري عن دوره في المسرحية، وجائزة أفضل إخراج لعبدالمحسن العمري الذي أخرج نفس المسرحية.

وضمن حفل الختام، تلا رئيس لجنة التحكيم توصياتهم فيما يخص المهرجان، وتضمنت ترشيح العرض الفائز بالمهرجان؛ لتمثيل المملكة خارجياً في المهرجانات المسرحية التي تُقام، وتفعيل مشاركات الأندية الرياضية في المسرح لما تملك من قاعدة جماهيرية، وتشجيع الفِرَق المتواجدة طيلة فترة المهرجان بحضور العروض المسرحية لتصل الفائدة المرجوة، والتزام الفِرَق المشاركة باللوائح والأنظمة الخاصة بالمسابقة من حيث التقيد بالوقت، وكذلك استضافة عرض أكاديمي من إحدى الجامعات كضيف شرف.

كما أوصت اللجنة بالاهتمام بالمسرح النسائي ووضع مهرجان خاص له، والاهتمام بنوعية المشاركة في العروض القادمة وتصنيفها من قِبَل لجنة مختصة لكي يحصل التنافس بالشكل المُرضي لكل العروض، وعرض المسرحيات المشاركة في القنوات الرسمية أو الخاصة من خلال التنسيق بين الرئاسة وهذه الجهات.

وتَضَمّن المهرجان العديد من العروض التي تحث على اللحمة الوطنية ونبذ التطرف والطائفية والعنصرية.

تكريم (3)

تكريم (2)


قد يعجبك ايضاً

أمير #جازان يفتتح مهرجان العسل الثالث بالعيدابي.. الجمعة

المواطن- خالد الأحمد- جازان يرعى صاحب السمو الملكي