بالصور.. اختتام تمرين #الشهاب بين القوات الخاصة السعودية والباكستانية

بالصور.. اختتام تمرين #الشهاب بين القوات الخاصة السعودية والباكستانية

الساعة 9:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
8840
0
طباعة
شهاب15

  ......       

اختُتم تمرين المختلط “الشهاب ١” بين قوات الأمن الخاصة السعودية، ونظيرتها القوات الخاصة الباكستانية، في إطار التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب.
وذلك بحضور قائد الجيش الباكستاني الفريق أول الركن رحيل شريف، وقائد قوات الأمن الخاصة اللواء الركن مفلح بن سليم العتيبي، وقائد قوات الطوارئ الخاصة اللواء الركن خالد قرار الحربي، وعدد من القيادات من منسوبي وزارة الداخلية، وعدد من قيادات الجيش الباكستاني الصديق وقيادات قوات الأمن الخاصة، والملحق العسكري السعودي العميد البحري الركن عبدالعزيز بن سعود الحزيم.
وقد استمرت فعاليات التمرين المختلط التعبوي الأول “الشهاب” بين قوات الأمن الخاصة بوزارة الداخلية السعودية والقوات الخاصة الباكستانية مدة أسبوعين في جمهورية باكستان الإسلامية.
ويهدف التمرين إلى تعميق أواصر الأخوة، وتبادل الخبرات، وتشجـيع التعاون العسكري المشترك، ومن أهدافه: التدريب والتخطيط لعمليات مكافحة الإرهاب بشتى صورها في المناطق الجبلية والمأهولة، وكذلك عمليات إنقاذ الرهائن، وإجراءات القيادة، واتخاذ القرارات وفق المواقف المتغيرة، والتعامل مع البيئات المتنوعة والتضاريس الصعبة.
كما يشمل جميع مهارات استخدام الأسلحة المختلفة، وعمل الكمائن، والتعامل مع العبوات الإرهابية، واستطلاع مناطق العمليات، وتنفيذ العمليات الليلية والتحركات التكتيكية، بالإضافة إلى استخدام وسائط النقل المختلفة البرية والجوية.
وقد تم التركيز -خلال الفترة الماضية من تمرين “الشهاب ١”- على العديد من المهارات والتطبيقات القتالية والهجومية والاحترافية بين الجانبين، اشتملت على التدريب على مراكز القيادة، وإعداد أوامر العمليات والخطط التفصيلية، وكذلك التدريب على العمليات النوعية والسريعة التي تنضوي تحت مفهوم العمليات الخاصة، وكذلك التخطيط لعمليات مكافحة الإرهاب؛ بتطبيق الهجوم المباغت على العدو، وإنقاذ الرهائن تحت تغطية فِرَق الدعم والإسناد الناري، كما اشتملت التدريبات على رفع الجوانب اللياقية، وكذلك الكفاءة والجاهزية القتالية لدى الطرفين، كما تم التركيز على القيام بالعمليات الليلية والتدريب على أساليب التحرك والمناورة في المناطق الوعرة والمأهولة بالسكان؛ باستخدام أحدث وسائل وأجهزة الرؤية الليلية.
كما تم التدريب على عمليات الإنزال المظلي بأنواعه؛ بغرض السيطرة واحتلال النقاط المهمة والتعامل مع مصادر التهديد للعدو؛ وذلك باستخدام الرماية الحية والأسلحة المساندة، وعلى عدد من مهارات وتطبيقات إزالة وإبطال المتفجرات.
كما تم استعراض أحدث المعدات والتجهيزات العسكرية لدى الجانبين، وقد حقق التمرين ألاهداف المطلوبة بأعلى درجات التفوق والمهارة، وعلى جميع الأصعدة والمستويات؛ علماً بأن هذا النوع من التدريبات مستمر بين البلدين، وستنفذ تمارين مشابهة حسب البرنامج الزمني المخطط له.شهاب 1 شهاب2 شهاب3 شهاب4 شهاب5 شهاب6 شهاب7 شهاب8 شهاب12 شهاب13 شهاب14 شهاب16 شهاب17 شهاب18 شهاب19 شهاب23 شهاب24 شهاب25 شهاب26 شهاب27 شهاب28 شهاب29

شهاب30

شهاب9 شهاب10 شهاب20 شهاب21 شهاب22

شهاب31

شهاب11شهاب32


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ولي ولي العهد يتفقد برنامج تطوير مقاتلات التورنيدو السعودية

المواطن – واس تفقد صاحب السمو الملكي الأمير