بالصور.. #المواطن ترصد اليوم الأول لمدارس #النطاق_الأحمر في #نجران

بالصور.. #المواطن ترصد اليوم الأول لمدارس #النطاق_الأحمر في #نجران

الساعة 6:31 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
3755
0
طباعة
مدارس النطاق الأحمر في نجران 7

  ......       

بعد انقطاع دام عدة أشهر بسبب ظروف المنطقة الأمنية كونها على الحدود الجنوبية للمملكة، وتعرضها لقصف عشوائي من قِبَل ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الذي طال عدداً من الأحياء السكنية في المنطقة؛ مما أدى إلى تعليق الدراسة فيها خلال الفترة الماضية، ها هي الحياة تعود اليوم لمنطقة نجران بعودة الطلاب للانتظام على مقاعد الدارسة لجميع المراحل الدراسية.

رصدت عدسة “المواطن” إقبال الطلاب على المدارس في أجواء من الفرح والحماس لبداية عام مليء بالإنجازات والنجاح.

وأبدى عدد من الطلاب سعادتهم باعتماد استئناف الدارسة هذا اليوم، ورغبتهم الجادة في الانتظام على مقاعد الدارسة؛ وذلك من أجل تحقيق نتائج مميزه تقودهم لمواصلة تعليمهم دون أي عوائق، كما أكدوا أن فترة الانقطاع كانت دافعاً قوياً لهم في المثابرة والاجتهاد.

وأشاد عدد من المعلمين بقرار الاستئناف؛ مُبدين رغبتهم الجادة في إكمال مهمتهم وواجبهم الوطني تجاه تربية وتعليم الأجيال.

وبيّنوا أن ما شاهدوه اليوم من معنويات عالية ورغبة جادة من قِبَل الطلاب في الانتظام بالدراسة، تؤكد حرصهم على مواصلة التعليم، وتُثبت أن المنطقة تعيش -ولله الحمد- في أمن وأمان، وبعيدة كل البعد عن المخاطر.

من جهته أوضح مدير مدرسة “مواهب الخليج” الابتدائية بالمنطقة إبراهيم محمد عسيري لـ”المواطن”، أن “اليوم الأول شَهِد إقبالاً كبيراً من الطلاب في جميع المراحل يعكس الرغبة الجادّة من قِبَل الطلاب على مواصلة تعليمهم انتظاماً”.

وأكد “عسيري” أن “الإقبال الكبير واجَهَ استقبالاً حافلاً من قِبَل المعلمين والإدارات؛ مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجان لاستقبال الطلاب وأولياء الأمور، ساهمت هذه اللجان في تسهيل انتظام الطلاب من بداية الحصة الأولى وتفعيل المعلمين للحصص الدراسية”.

هذا وكان مدير عام التعليم بمنطقة نجران ناصر بن سليمان المنيع، قد اعتمد استئناف الدراسة في بعض مدارس البنين والبنات، الواقعة ضمن النطاق الأحمر خلال الفترة الصباحية؛ وذلك بناء على توصيات اللجنة الأمنية الدائمة؛ اعتباراً من اليوم.

وأوضح المتحدث الرسمي بتعليم المنطقة حمد آل شرية: أن الدراسة انطلقت من جديد في المدارس التي تم تحديدها بالتنسيق مع اللجنة الأمنية والقطاعات المسؤولة لضمان سلامة الجميع؛ مضيفاً أن الخطة المنفّذة راعت ظروف الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في المناطق غير الآمنة؛ في ظل استعداد مسبق في كل المدارس المعنية لاستقبال الطلاب والطالبات، يضمن لهم انطلاقة سليمة للعام الدراسي.

وكشف “آل شرية” في وقت سابق: أن القرار تَضَمّن استئناف الدراسة صباحاً في كل من خباش والحصينية والمشعلية، وإسكان قوى الأمن الداخلي، وحي الفهد الشمالي، وحي الأثايبة الشمالي والوديعة، لجميع المراحل التعليمية؛ ماعدا رياض الأطفال؛ على أن تكون الدراسة في هذه المدارس بالتوأمة ومستضيفة للمدارس التي تقع في النطاق الأحمر في الفترة المسائية مع استمرار البدائل التعليمية لمن يرغب.

وأتبع: “كما يتم استضافة مدارس عاكفة في أقرب المدارس لديهم في الفترة المسائية، أو استمرار البدائل التعليمية؛ على أن تتولى الشؤون التعليمية للبنين والبنات، ممثلة في إدارة الإشراف التربوي وإدارة التعليم الأهلي والأجنبي، استكمال الإجراءات والتدابير اللازمة، ووضع الحلول المناسبة، وتذليل أي عوائق وفق التعليمات، والعمل على تجهيز المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات، وتهيئتها للقيام بواجباتها التربوية والتعليمية؛ لضمان بدء الدراسة بالمدارس في الوقت المحدد اليوم”.

مدارس النطاق الأحمر في نجران مدارس النطاق الأحمر في نجران 2 مدارس النطاق الأحمر في نجران 3 مدارس النطاق الأحمر في نجران 5 مدارس النطاق الأحمر في نجران 4 مدارس النطاق الأحمر في نجران 6 مدارس النطاق الأحمر في نجران 8 مدارس النطاق الأحمر في نجران 9 مدارس النطاق الأحمر في نجران 10 مدارس النطاق الأحمر في نجران 11 مدارس النطاق الأحمر في نجران 12 مدارس النطاق الأحمر في نجران 13 مدارس النطاق الأحمر في نجران 14 مدارس النطاق الأحمر في نجران 15 مدارس النطاق الأحمر في نجران 16 مدارس النطاق الأحمر في نجران 17 مدارس النطاق الأحمر في نجران 18 مدارس النطاق الأحمر في نجران 19


قد يعجبك ايضاً

أسعار الذهب اليوم.. عيار 21 يسجل 122 ريال و22 يسجل 128 للجرام

المواطن – الرياض سجّل سعر الذهب، اليوم السبت،