بالصور.. جبل “الأني”: مسطحات خضراء تجذب الزوار وهواة التطعيس

بالصور.. جبل “الأني”: مسطحات خضراء تجذب الزوار وهواة التطعيس

الساعة 2:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
9945
1
طباعة
ج14

  ......       

يشهد موقع جبل “الأني” بمركز حلي في محافظة القنفذة، هذه الأيام وفي وقتٍ مبكرٍ من الربيع، كثافة الزوَّار الذين يتوافدون له من مناطق عدة لقضاء أوقات ممتعة بين تلاله البيضاء بمشاهدة التطعيس والتقليعات الشبابية بعيداً عن ضوضاء المدن وصخبها.
ويقع جبل “الأني” شرق السبطة بحلي، وتحيط به تلال بيضاء دائماً ما تجذب هواة التطعيس لممارسة هوايتهم بكل حرية، كما أن لهواة الطلعات البرية والتخييم أيضاً النصيب الأكبر، حيث تجد المساحات الشاسعة المكتسية بالخضراوات التي تُجبر المتنزهين على التخييم وقضاء عطلة نهاية الأسبوع في البر وسط اعتدال الأجوال وهطول الأمطار في معظم الأحيان، إضافة إلى حرص مربي المواشي هذه الأيام على حزم الأمتعة والانتقال من أماكن رعيهم إلى شرق حلي بالقرب من جبل “الأني” الذي بدأ يكتسي بالخضراوات.
وشهد الموقع العام الماضي تنظيم مهرجان التطعيس تحت مسمى” تحدي الأني” بجهودٍ فردية، الذي انطلق مع موسم الربيع، حيثُ كانت تُقام فعالياته يوم الجمعة من كل أسبوع في تمام الساعة الرابعة عصراً، والذي ضم عدداً كبيراً من جدة والباحة وعسير وجازان وخميس مشيط.
صحيفة “المواطن” رصدت أمس حضور مبكر من الزوَّار هواة التطعيس والمتنزهين وسط أجواء ممتعة.ج13 ج12 ج11 ج10 ج9 ج8 ج7 ج6 ج5 ج2 ج1


قد يعجبك ايضاً

الوهيبي: برامج تطوعية للحفاظ على الأمن الفكري لمجتمعنا

المواطن – شريف النشمي – الرياض احتفلت المديرية