بالصور.. محافظ #الطائف يفتتح مهرجان #رمان_الطائف الأول الثلاثاء القادم

بالصور.. محافظ #الطائف يفتتح مهرجان #رمان_الطائف الأول الثلاثاء القادم

الساعة 8:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5410
0
طباعة
معالي محافظ الطائف 1435هـ

  ......       

مهرجان-رمان-الطائفيفتتح محافظ الطائف رئيس مجلس التنمية السياحية فهد بن عبدالعزيز بن معمر- مساء الثلاثاء المقبل- مهرجان “رمان الطائف الأول” بقرية الشعلة السياحية بمحافظة الطائف، ضمن فعاليات “الطائف عاصمة المصائف العربية” وترعى صحيفة “المواطن” الحدث إلكترونياً.

وينظم المهرجان كلٌّ من الغرفة التجارية الصناعية بالطائف، ممثلة في اللجنتين الزراعية والسياحية بالغرفة، مع إدارة قرية الشعلة السياحية، ويشارك فيه أكثر من 20 عارضًا لرمان الطائف، وعدد من الأسر المنتجة والقطاعات الحكومية والخاصة.

من جانبه، أوضح أمين عام عاصمة المصائف، مدير المهرجان الدكتور محمد قاري، أن الطائف اشتهرت بفواكهها منذ قديم الزمان، وأبرزها الرمان، ولذلك كان حريًّا بأن ينظم مهرجان للرمان كأحد أهم المهرجانات على مستوى المملكة.

وحول أهداف المهرجان قال “قاري”: “يهدف المهرجان إلى التعريف بالرمان الطائفي وتشجيع زراعته وتسويقه، والإسهام في رفع الدخل المحلي في المحافظة لمختلف فئات المجتمع الاقتصادي، وخصوصًا المزارعين، إضافة إلى توفير فرص عمل للشباب السعودي، وتطوير المنتجات السياحية في المحافظة وتدعيم تنافسيتها كوجهة سياحية على المستوى الوطني والإقليمي”.

وأكد “قاري” أن المهرجان يشارك فيه عدد من فرق العمل على مستوى ممثلي الشركاء وعلى رأسهم محافظة الطائف، والجهات الأمنية بالمحافظة، وفرع وزارة الزراعة، والغرفة التجارية الصناعية، وفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ووزارة الثقافة والإعلام، وفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي، والقطاع الخاص.


قد يعجبك ايضاً

الوهيبي: برامج تطوعية للحفاظ على الأمن الفكري لمجتمعنا

المواطن – شريف النشمي – الرياض احتفلت المديرية