وفد المحكمة الإدارية العليا يزور محكمة النقض المغربية

وفد المحكمة الإدارية العليا يزور محكمة النقض المغربية

الساعة 11:40 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2600
0
طباعة
وفد المملكة

  ......       

زار وفدٌ من المحكمة الإدارية العليا بديوان المظالم محكمةَ النقض في المملكة المغربية؛ للاطلاع على التجربة القضائية المغربية.

وكان في استقبال الوفد رئيسُ محكمة النقض “مصطفى فارس”.

وقال فارس إن للقضاء السعودي دوراً رياديًّا في تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية، فيما عرض رئيس المحكمة موجزاً عن منجزات محكمة النقض منذ بدء عملها.

ومن جانبه، أعرب الشيخ “إبراهيم بن صالح السويلم”، رئيس الوفد عن شكره وتقديره لرئيس محكمة النقض والمنظمين على الحفاوة وحسن الاستقبال والترتيب، بما من شأنه تحقيق الهدف المرجو من الزيارة.

وقدم السويلم عرضاً عن نشأة ديوان المظالم ومراحله انتهاء بمرحلته الحالية، وأكد أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الأساسي للقضاة في أحكامهم.

ومن جانب آخر شملت الزيارة أيضاً محكمة الاستئناف الإدارية والابتدائية، وكذلك محكمتي الاستئناف التجارية والابتدائية، والاطلاع على عمل مؤسسة “وسيط المملكة” وتجربة المعهد العالي للقضاء.

تجدر الإشارة إلى أن الوفد يضم كلاًّ من الشيخ إبراهيم بن صالح السويلم رئيساً للوفد، والشيخ عبدالرحمن بن عبدالله الدباسي، والشيخ عثمان بن عبدالرحمن الدخيل، والشيخ عبدالوهاب بن محمد المنصوري، والشيخ سليمان بن محمد الشدي، والأستاذ عبدالله بن محمد القحطاني.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. 5 قتلى و16 مصاباً بتفجير استهدف كاتدرائية الأقباط بالقاهرة

المواطن – القاهرة أعلنت وزارة الصحة المصرية، قبل