بالصور.. 45 إدارة تناقش 150 مبادرة لـ #التعليم_النشط في #الطائف

بالصور.. 45 إدارة تناقش 150 مبادرة لـ #التعليم_النشط في #الطائف

الساعة 7:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3220
0
طباعة
بالصور . ٤٥ ادارة تعليم تناقش مبادرات التعليم النشط في الطائف

  ......       

استهلّ المشاركون والمشاركات في ورشة تقويم مبادرات ونماذج التعلم النشط المقام بـ”تعليم الطائف” جلساتهم لليوم الثاني على التوالي، بتحكيم مبادرات استراتيجيات التنشيط الصفي والتصويت على مبادرتين في مجال البنين والبنات، وكشف رئيس فريق التعلم النشط خالد البراك، أن هناك (٤٥) إدارة تعليم شاركت في مبادرات التعليم النشط، قدمت هذه الإدارات أكثر من (١٥٠) مبادرة يشارك في تحكيمها (٢٣) إدارة تعليم.

 

وقال “البراك”: إن برنامج التعلم النشط هو برنامج تابع للإدارة العامة للإشراف التربوي بوزارة التعليم بنين وبنات، يتكون فريق العمل من (١٢) عضواً من الإدارة العامة للإشراف التربوي والإدارة العامة للتدريب التربوي والإدارة العامة للنشاط الطلابي والإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بنين وبنات.

 

وأكد “البراك” أن الهدف الرئيس من هذه الورشة هو الخروج بالمبادرات المميزة على مستوى الإدارات التعليمية وترشيحها لموسوعة التعلم النشط التي تستهدف الميدان التربوي، بعد تحكيمها من المركزية في وزارة التعليم، ويستفاد منها في الميدان التربوي والتعليمي في تطبيق المبادرات المميزة؛ كالتحفيز للتعلم النشط بأسلوب من أساليب التعلم النشط وتفعيله، وتنشيط تعلم الطالب من خلال مهارة المعلم في تطبيق مفهوم التعلم النشط.

 

وأشار “البراك” إلى أن هذا البرنامج يحظى باهتمام ومتابعة وزير التعليم عزام الدخيل، ووكيل وزارة التعليم الدكتور عبدالرحمن البراك، ومدير الإشراف التربوي ناصر اليمني من المبادرات.

 

وقد تم تقديم مبادرتين؛ الأولى من “تعليم الطائف” قدمتها أ. دلال كردي، وأ.آلاء الشقيحي؛ متضمنة الموقع الوزاري لمشروع التعلم النشط، الذي حوى أهداف المشروع، وفريق إدارة المشروع، ومفهوم التعلم النشط، وخطة الوزارة في تطبيق المشروع المشاركة.

 

 

تلاها مبادرة عنيزة المقدمة من أ.ندى الحارثي، صمم فيها موقعاً يضم مبادرات إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات التي تُحَقّق مفهوم التعلم النشط واستراتيجياته؛ بحيث يتم الاستفادة من الموقعين في تفعيل الورش الخاصة بتقويم المبادرات والتجارب الخاصة بالتعلم النشط في المدرسة والصف والمستعرضة في هذا اللقاء.

 

تم بعد ذلك تحكيم الحقائب التدريبية والأنشطة الإثرائية للتعلم النشط، ثم تحكيم المبادرات التقنية والفعاليات المهنية لتختتم جلسات اليوم بالتصويت على مبادرتين في المجال.

 

وقد شهدت الورش -في يومها الثاني- تفاعلاً إيجابياً من قِبَل الحاضرين والحاضرات والمشاركين والمشاركات بشكل أثرى اللقاء.بالصور . ٤٥ ادارة تعليم تناقش مبادرات التعليم النشط في الطائف 3 بالصور . ٤٥ ادارة تعليم تناقش مبادرات التعليم النشط في الطائف 2

 


قد يعجبك ايضاً

45 وظيفة تعليمية شاغرة للجنسين بالهيئة الملكيّة في الجبيل

المواطن- خالد الأحمد أعلنت الهيئة الملكيّة بالجبيل، عبر