بالفيديو.. صرخة طفل يمني تهزّ العالم ضد #الحوثيين

بالفيديو.. صرخة طفل يمني تهزّ العالم ضد #الحوثيين

الساعة 2:35 مساءً
- ‎فيأخبار المواطن, السعودية اليوم
3120
1
طباعة
لاتقبروناش

  ......       

كان تداوُلُ ناشطين يمنيين لمقطع فيديو، يحتوي على صراخ لطفل يمني يخاطب الحوثيين، بعدم قتله، بمثابة القشة التي قصمت أي دعايا يحاول الحوثيون وأتباع الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح أن يقوموا بها، لتجميل موقفهم في الحرب الدائرة بينهم وبين القوات الشرعية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العربي بقيادة السعودية.

 

ويظهر الفيديو طفلاً من أبناء مدينة تعز، وهو مصاب بجروح بليغة استُشهد على إثرها، وهو يخاطب الطبيب المسعف مطالباً إياه بعدم دفنه؛ قائلاً “ماتقبروناش”.

 

وأصيب الطفل “فريد شوقي” بشظايا في رأسه؛ إثر قصف ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح للأحياء السكنية في المدينة؛ في الوقت الذي كان يلهو فيه بجانب منزله؛ على حد قول النشطاء.

 

وفارق “شوقي” الحياة، بعد خمسة أيام من إصابته البليغة، وكان يخشى طوال تلك الفترة من اقتحام الحوثيين المستشفى وقتله، وكان يخشى أن يكون الفريق الطبي موالياً للحوثيين؛ حينما وجّه لهم كلماته.

 

وأشعل المقطع غضب الكثير من مستخدمي مواقع التواصل العربي، وبات هاشتاق #ماتقبروناش و #ماتقتلوناش ، هما الأكثر تداولاً عبر موقعيْ “فيسبوك” و”تويتر”؛ حتى إن وسائل إعلام عالمية وصحفيين دوليين تداولوا الفيديو عبر هذا الهاتشاق.

 

وأشار هذا الفيديو تعاطف الجميع، ورفع ورقة التوت الأخيرة عن أنصار الحوثي وصالح؛ بحسب عدد كبير من الناشطين، الذين طالبوا قوات التحالف بنصرة الطفل، وباقي أطفال اليمن، الذين يخشون أيضاً أن “يقبروا”.

 

 

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. قط ينقذ طفلاً من هجوم كلب مسعور