بالفيديو.. عاصفة رملية تجتاح الكويت وتوقف الملاحة

بالفيديو.. عاصفة رملية تجتاح الكويت وتوقف الملاحة

الساعة 9:00 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1425
0
طباعة
الكويت

  ......       

تشهد الكويت حاليًّا عاصفة ترابية وأمطارًا رعدية شديدة على مختلف المناطق. وقد حذرت إدارة الأرصاد الجوية- منذ قليل- من أن هناك أمطارًا رعدية ورياحًا شديدة وغبارًا، في أماكن متفرقة من البلاد.

وتشهد البلاد موجة من الغبار الشديد تصحبه موجة من الأمطار؛ مما أدى إلى تدني الرؤية في الطرقات في عدد من المناطق بالكويت؛ بحسب صحيفة الوطن.

من جهتها، أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية توقف حركة الملاحة البحرية في ميناءَيِ الشويخ والشعيبة؛ بسبب سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد حاليًّا من سرعة في الرياح وانتشار للغبار.

وقال مدير العمليات البحرية لميناء الشويخ الكابتن بدر العنزي: إن حركة الملاحة البحرية في ميناء الشويخ متوقفة إلى حين تحسُّن الأحوال الجوية.

وأضاف: أن مدى الرؤية الأفقية تدنى إلى أقل من نصف ميل بحري، في حين هبّت رياح مفاجئة تجاوزت سرعتها 65 عقدة بحرية، الأمر الذي أعاق حركة الملاحة من وإلى الميناء، واستدعى إيقاف الملاحة البحرية؛ لدواعي الأمن والسلامة.

من جانبه قال مدير إدارة العمليات البحرية بالإنابة في ميناء الشعيبة الكابتن شعيب العلي: إن سرعة الرياح تجاوزت 45 عقدة بحرية في وقت كانت فيه الرؤية شبه معدومة؛ وفق وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

وأضاف: أنه تم إيقاف عمليات الملاحة البحرية في الميناء، مشيرًا إلى أن الميناء كان يتحضر لخروج سفينتين ودخول أخريين عند الساعة الواحدة ليلًا.

ودعت وزارة الداخلية الكويتية والإدارة العامة للإطفاء المواطنين والمقيمين- ولاسيما قائدي المركبات- إلى توخي الحيطة والحذر؛ نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وانخفاض الرؤية في بعض مناطق الكويت.

وطالبت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية- في بيان صحافي اليوم- قائدي المركبات بضرورة الانتباه إلى أي عوائق في الطريق؛ نتيجة لشدة الرياح وسرعتها، واتباع قواعد السلامة والتأني بالطريق.

ورصدت صحيفة “الرأي” الكويتية مقطعًا مصورًا يُظهر مدى شدة العاصفة الرملية وتدهور الحالة الجوية بالكويت.


قد يعجبك ايضاً

أمير الكويت: الخليج يواجه تحديات جسيمة

المواطن – واس أكد الشيخ صباح الأحمد الجابر