بالفيديو.. نايف بن ممدوح يخوض مباراة مع منتخب المكفوفين

بالفيديو.. نايف بن ممدوح يخوض مباراة مع منتخب المكفوفين

الساعة 11:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5815
0
طباعة
نايف-بن-ممدوح

  ......       

شارك الأمير نايف بن ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود، في تدريبات المنتخب السعودي لكرة الهدف للمكفوفين، في إطار التحضيرات لخوض منافسات دورة الألعاب الخليجية بالدمام.
وكرة الهدف هي لعبة كروية للمكفوفين وضعاف البصر، تتكون مباراتها من فريقين على أن يتشكل كل فريق من ثلاثة لاعبين، وله الحق في ثلاثة استبدالات.
وتؤدَّى المباراة على أرضية صالة رياضية على أن تكون الكرة كرة جرس، وأن يكون ملعبها مستطيلًا، وينقسم من منتصفه إلى شقين بخط الوسط.
وإحراز الأهداف في هذه اللعبة يتأتّى عند إيصال الكرة إلى منتهى الملعب في أي من الجهتين، ولهذا فإن مهمة كل فريق من الفريقين تتمثل في صد الكرة ومنعها من الوصول للمرمى الخاص بنفس الفريق وتسديد الركلات صوب مرمى الفريق الآخر؛ من أجل إحراز الأهداف.
وقام الأمير نايف بالنزول إلى الملعب، وطالب بارتداء إحدى النظارات التي تمنعه من الرؤية قائلًا: “حتى لا أغش اللاعبين سأرتديها وألعب معكم”.
ورمى الأمير نايف بالكرة لتسجل هدفًا وسط تشجيعات اللاعبين، ليرد عليهم الفريق الثاني بهدف آخر من خلال رمية قوية للكرة، دون صدها من فريق الأمير نايف.
وفي ختام التدريبات حرص الأمير نايف على التقاط الصور التذكارية مع منتخب المكفوفين، موثقًا لحظات مشاركته لهم في التدريبات.
جدير بالذكر أن الأمير نايف يشغل منصب الرئيس الشرفي لجمعية المخترعين السعوديين، وساهم في ابتكار وتطوير عدد من الاختراعات، على رأسها طائرة الإطفاء والإسعاف المطورة، والعربة الدباب.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. مياه مخلوطة بالأتربة في “شيب” مياه نخال الباحة !

 المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة ناشد أهالي