بدء ترميم قناع “توت عنخ آمون” قريباً

بدء ترميم قناع “توت عنخ آمون” قريباً

الساعة 5:47 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1005
0
طباعة
A picture taken on September 29, 2015 shows the golden sarcophagus of King Tutankhamun in his burial chamber at the Valley of the Kings, close to Luxor, 500 kms south of Cairo. Standing before the majestic gold, ochre and white frescos of Tutankhamun's tomb, British archaeologist Nicholas Reeves passionately defended his daring theory that Nefertiti is buried in a secret chamber. AFP PHOTO / KHALED DESOUKI        (Photo credit should read KHALED DESOUKI/AFP/Getty Images)

  ......       

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية: إن القاهرة ستبدأ في عملية ترميم القناع الذهبي لتمثال الملك “توت عنخ آمون” يوم الثلاثاء المقبل.

 

وكانت ذقن القناع الشهير قد انكسرت قبل أكثر من عام بطريق الخطأ، وجرى لصقها بشكل سريع بمادة الإيبوكسي؛ بحسب وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

 

وقالت الوكالة المصرية: إن فريقاً ألمانياً- مصرياً؛ سيعكف على إصلاح القناع في المتحف المصري في القاهرة.

 

يُذكر أن وزارة الآثار المصرية، عقدت مؤتمراً صحفياً في يناير الماضي، بعد أيام من اكتشاف الحادثة، حضَره خبير الترميم كريستيان إكمان، وقال: إنه يمكن إزالة الإيبوكسي وإعادة ترميم القناع بشكل مناسب.

 

وتابع “إيكمان” أن ذقن القناع الفرعوني الذي يرجع إلى 3300 عام ربما تكون قد تخلخلت على مر السنين، وربما تكون قد أعيد تركيبها في وقت سابق إلى القناع.

 


قد يعجبك ايضاً

الرياض: بدء تفعيل تحويلة طريق الدائري الشرقي بين مخرجي 8 و 9

بدأت إدارة مرور الرياض صباح اليوم الجمعة بتفعيل