بسبب مظاهرات معادية.. جامعات أمريكية تمنح السعوديين إجازة

بسبب مظاهرات معادية.. جامعات أمريكية تمنح السعوديين إجازة

الساعة 2:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6725
0
طباعة
جامعات أمريكا

  ......       

منحت عدد من الجامعات الأمريكية الطلبة السعوديين اليوم الجمعة إجازة وحثتهم على تجنب التواجد قرب أماكن المظاهرات وعدم التجاوب مع الاستفزازات العنصرية.
ويأتي هذا الإجراء من قبل الجامعات تزامناً مع حملة المظاهرات ضد الإسلام المنتشرة في عدد من المدن الأمريكية.
الجدير بالذكر أن هذه المظاهرات سوف تجعل من المساجد والجوامع مركزاً لتجمع المتظاهرين ضد الإسلام ويأتي ذلك امتداداً للمظاهرات الاستفزازية للمسلمين داخل الأراضي الأمريكية والتي قد انطلقت قبل أيام.
وقد حذرت الجهاتُ الرسمية من أن مظاهرات اليوم الجمعة يتوقع أن تكون الأوسع والأكثر استفزازاً كونها تأتي في يوم يتجمع فيه كل المسلمين في المساجد لأداء صلاة الجمعة.
وفي اتصال لـ “المواطن” مع رئيس النادي السعودي في جامعة كلارك أتلانتا مازن الزهراني، أفاد أن النادي السعودي اقترح على إدارة الجامعة منح الطلاب السعوديين والمسلمين إجازة اليوم الجمعة؛ وذلك لتجنب تعرضهم لأي اعتداءات لا سمح الله أو مضايقات، وقد استجابت إدارةُ الجامعة لهذا الاقتراح ومنحت الطلاب السعوديين إجازة.
وأضاف: تلقينا رسائل من الملحقية الثقافية في واشنطن تحذرنا من التواجد في أماكن المظاهرات أو التصادم مع المتظاهرين كما أدرجت أرقاماً للتواصل في حالات الطوارئ لا سمح الله، وبدورنا قمنا بإرسال رسائل إلكترونية لجميع الطلاب في مدينة أتلانتا نحذرهم فيها من الذهاب لجامع الفاروق والذي يعتبر من المساجد التي تم تحديدها كمركز لتجمع المتظاهرين وزودناهم بأرقام للتواصل مع إدارة النادي.
وتأتي هذه المظاهراتُ المعادية استجابة لنداءات أطلقها بعضُ المتشددين المعادين للإسلام داخل الولايات المتحدة الأمريكية في الأسابيع الماضية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. كيف انتقم رجل من قطته بسبب إيقاظه مبكرا؟