بلدية #بقيق تنفّذ مشروعات خدَمية بتكلفة 250 مليون ريال

بلدية #بقيق تنفّذ مشروعات خدَمية بتكلفة 250 مليون ريال

الساعة 5:17 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
4040
1
طباعة
٢٥٠ مليون ريال مشاريع محافظة بقيق  v

  ......       

تنفذ بلدية محافظة بقيق مشروعات لتصريف السيول والأمطار، وسوقاً شعبية ومركزاً حضارياً بالمحافظة، بتكلفة تجاوزت ٢٥٠ مليون ريال.

وأوضح رئيس بلدية محافظة بقيق الدكتور علي بن محمد السواط، أن البلدية تقوم حالياً بتنفيذ حزمة من المشروعات التنموية الكبرى داخل المحافظة، وفي الهجر التابعة لها تُقَدّر تكاليفها الإجمالية بأكثر من ٢٥٠ مليون ريال، وتهدف هذه المشاريع إلى رفع مستوى التنمية بالمحافظة، وتحسين صورتها الحضارية، وتقديم أفضل الخدمات البلدية للقاطنين بها.

وأكد “السواط” أن قيمة المشاريع التي تحت التنفيذ، بلغت أكثر من ١٩٣ مليون ريال؛ حيث إن المشاريع التي تُنَفّذ حالياً تشمل إنشاء جسر مخطط ١٢/ ١٦ مع الدراسة والإشراف (مرحلة أولى)، ويربط الجسر المخطط من شرق المخطط بغربه، قاطعاً طريق “الدمام- الأحساء” السريع.

وأضاف: “ويأتي على رأس هذه المشروعات تطوير وتحسين التقاطعات والطرق، وكذلك مشروع إنشاء مصدات زحف الرمال، ومشروع درء أخطار السيول، وتصريف مياه الأمطار للأمانة والبلديات التابعة”.

وتابع: “البلدية تعمل في الوقت الراهن على ترسية عدد من المشاريع الهامة؛ ومنها: مشروع إنشاء مباني ومرافق بلدية عامة في المرحلة الثانية، ومشروع إنشاء محطة تصريف مياه الأمطار”.

وأضاف “السواط” أن نسبة الإنجاز في مشروع صيانة شبكة تصريف مياه الأمطار والسيول، بلغت ٦٨% حيث سيتم تغطية الأحياء الجديدة التي لم تشملها التغطية السابقة؛ أما مشروع إعادة تأهيل وتطوير الشوارع؛ فقد بلغت نسبة الإنجاز به ٧١%؛ حيث سيتم استكمال صيانة الشوارع الرئيسة والتقاطعات الهامة.

٢٥٠ مليون ريال مشاريع محافظة بقيق ٢٥٠ مليون ريال مشاريع محافظة بقيق  r ٢٥٠ مليون ريال مشاريع محافظة بقيق  d ٢٥٠ مليون ريال مشاريع محافظة بقيق  w ٢٥٠ مليون ريال مشاريع محافظة بقيق  s


قد يعجبك ايضاً

25 مليون مواطن خليجي تنقلوا بين دول المجلس عام  2015

المواطن- الرياض       تظهر الاحصائيات الأولية التي نشرها