تحالف (إيسار – سايبم) يظفر بشراكة بترول الوطنية الكويتية بـ 1.6 مليار دولار أمريكي

تحالف (إيسار – سايبم) يظفر بشراكة بترول الوطنية الكويتية بـ 1.6 مليار دولار أمريكي

الساعة 9:35 صباحًا
- ‎فياقتصاد
4225
0
طباعة
ايسار

  ......       

ظفر تحالف شركة إيسار للمشروعات، وهي شركة عالمية مختصة في مجالات الهندسة والمشتريات، والبناء، والشركة الإيطالية سايبم بمناقصة بقيمة 1.57 مليار دولار أمريكي من شركة البترول الوطنية الكويتية لتنفيذ مشروع مصفاة الزور- الحزمة 4 – في دولة الكويت. ويعد هذا العقد أكبر العقود التي فازت بها إيسار في المنطقة.

ويعتبر مشروع المصفاة الجديدة في الزور أكبر المشاريع التنموية في الكويت بطاقة تكرير قدرها 615 ألف برميل يومياً. وقد قامت شركة البترول الوطنية الكويتية بترسية أربعة عقود لإنشاء المصفاة بقيمة 13.2 مليار دولار أمريكي لتحالفات عالمية كأضخم العقود للعام 2015. وقد حضر حفل توقيع العقد الضخم وزير البترول الكويتي، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية، والرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية، وبالنيابة عن شركة إيسار للمشروعات حضر السيد/ شيبا باندا (المدير العام والرئيس التنفيذي)، والسيد جيانلوكا موسكا (الرئيس التنفيذي للعمليات الخارجية) والسيد راجيش جانج (الرئيس التنفيذي للشؤون المالية الخارجية) والسيد بي رافيشانكار (مدير الأعمال والتطوير في الكويت).

وتعقيباً على فوز التحالف بالعقد، قال السيد باندا ” الفوز بهذا العقد العملاق بمثابة شهادة بقدراتنا في إدارة المشروعات التي علمنا عليها خلال السنوات الماضية، وهذا المشروع يعزز التواجد اللميزلشركة إيسار في سوق المشاريع الكويتية من خلال أضخم عقد في الهندسة والبناء كجهة خارجية. كما يشير إلى النمو الكمي في الأعمال الخارجية ويعرض قدراتنا في التعاون مع شركات الهندسة والمشتريات والبناء العالمية الرائدة وقدرتنا على التفوق في المنافسة العالمية الشديدة في هذه المجالات.

من جهته قال السيد جيانلوكا موسكا (الرئيس التنفيذي للعمليات الخارجية): “بدأت إيسار للمشروعات في نقل مواردها للمشروع حيث أصبح سوق غرب آسيا أحد أسرع الأسواق نمواً في العالم اليوم نتيجة تنفيذ مشاريع البنية التحتية والمشاريع الصناعية الكبيرة والمتعددة. وخلال فترة قصيرة استطاعت إيسار إثبات وجودها وفازت بمشاريع حيوية في المنطقة نتيجة نقاط القوة المتأصلة لديها في تسليم المشاريع الكبري والمتقدمة.

بهذه الترسية، تزايد سجل الطلبيات لدى إيسار للمشروعات ليصل إلى 2.8 مليار دولار أمريكي استناداً إلى المشاريع المنفذة في تسع دول. وتمتلك الشركة سجل مسار لتشييد المشروعات الكبيرة والمتقدمة في مجال البترول والغاز (الهندسة والشراء بالإضافة إلى مصافي التكرير) والطاقة والموانئ والحديد وتركز حالياً على الطلبيات من جهة خارجية، خاصة في الشرق الأوسط حيث ترى الشركة فرص كبيرة في هذا السوق.

ويشمل نطاق عمل مشروع شركة البترول الوطنية الكويتية الهندسة والشراء والتشييد والتجهيز المسبق والدعم خلال التجهيز والتشغيل واختبار الأداء في الحزمة 4 – كما يشمل خزانات وصهاريج لمشروع مصفاة الزور. وستقوم إيسار بإنشاء خزانات وطرق وجسور بالإضافة إلى الأعمال المدنية على أساس الهندسة والشراء والتشييد. ومن المتوقع الانتهاء من المشروع بحلول 2019.

نبذة عن إيسار للمشروعات المحدودة

شركة إيسار للمشروعات المحدودة هي شركة عالمية مقرها في دبي تقدم نموذجاً فريداً تعاونياً لتسليم المشاريع في كافة مراحلها والتي تتكامل مع خدمات الإسناد وتندمج مع اتجاهات المشغل من خلال شركاتها الشقيقة.

تتميز شركة إيسار للمشروعات المحدودة بخبرتها التي تمتد لأربعة عقود في تنفيذ المشاريع العملاقة في مجالات الهيدروكربونات (المصافي ومصانع البتروكيميات والسماد)، والصهاريج والمحطات وخطوط الأنابيب (البترول والغاز والمياه والملاط الرقيق والأعمال تحت البحر) والأعمال الساحلية الخارجية (المنصات والمرسي العائم SPM والأنابيب المتشعبة PLEM) والبنية التحتية (الموانئ والمرافئ والمطارات والسكك الحديدية والمباني والأقسام الإدارية) والتعدين والمعادن (مصانع الصلب والعلف الملبد ومصانع استخلاص الخامات والتكوير وأنظمة مناولة المواد) ومصانع الطاقة (الفحم والغاز والوقود المتعدد والهيدروكهربائية).

تحتوي شركة إيسار للمشروعات المحدودة على قسم داخلي متعدد المهارات، ذي خبرة احترافية في الهندسة وإدارة المشروعات لتقديم حلول متكاملة على أساس مفهوم جميع المراحل والأساسيات. كما تحتوي على قسم للمشتريات يمتلك شبكة بائعين وموردين احترافية وقوية. كما تمتلك الشركة مرافق تصنيع مزودة بأحدث التقنيات وأسطول من معدات الإنشاء والتشييد.


قد يعجبك ايضاً

بالأرقام.. 1125 فريق رياضي شاركوا بـ 4220 مباراة عام 2015

المواطن – الرياض أصدرتْ الهيئة العامة للإحصاء (GaStat)