تحطم مقاتلة “هورنيت” أثناء عودتها من البحرين لأمريكا ومقتل قائدها بشرق إنجلترا

تحطم مقاتلة “هورنيت” أثناء عودتها من البحرين لأمريكا ومقتل قائدها بشرق إنجلترا

الساعة 8:16 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
810
0
طباعة
A crew member (R) guides a US Navy F/A-18 Super Hornet fighter taking off from the deck of the US aircraft carrier USS George Washington during joint military drills with South Korea in the Yellow Sea, southwest of Seoul on June 24, 2012.  The three-day drill, which started on June 23, involves 10 South Korean warships plus the USS George Washington aircraft carrier, 8,000 personnel and hundreds of combat aircraft, South Korea's defence ministry said.     AFP PHOTO / POOL / Lee Jae-Won         (Photo credit should read LEE JAE-WON/AFP/GettyImages)

  ......       

أكدت مصادر متطابقة في الولايات المتحدة وبريطانيا الأربعاء، تحطم طائرة قتالية أمريكية، في منطقة زراعية بشرق إنجلترا، بينما كانت في طريق عودتها من مملكة البحرين إلى الولايات المتحدة، مما أسفر عن مقتل قائدها.

وقالت شرطة “كامبريدجشاير”، في بيان تلقته CNN، إن الطائرة أقلعت من قاعدة “لاكينهيث” الجوية الملكية، التابعة للجيش الأمريكي في “سوفولك” بشرق إنجلترا، وسقطت قرب بلدة “إيلي”، حوالي الساعة 10:30 من صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي.

وذكر بيان الشرطة البريطانية أنه من المعتقد أن قائد الطائرة كان الوحيد على متنها عند تحطمها، ولم تتضح على الفور أسباب الطائرة الأمريكية.

كما ذكر بيان لـ”محطة ميرامار الجوية لسلاح البحرية” ولاية كاليفورنيا الأمريكية أن الطائرة المتحطمة من نوع “F/A-18C- هورنيت”، تتبع كتيبة السرب 232 للمقاتلات الهجومية لسلاح البحرية، وأكد البيان مقتل قائد الطائرة، ولم تتضح ملابسات الحادث على الفور.

وأضاف البيان أن “الطائرة كانت في طريق عودتها من البحرين إلى ميرامار، في رحلة تضم ست طائرات، عندما تحطمت على بعد حوالي ستة أميال شمال غرب القاعدة الجوية”، وتابع أن الطائرات الخمسة الأخرى، من نفس الطراز، قامت بتغيير مسارها وهبطت بسلام في قاعدة “لوسيماوث” الجوية الملكية.

وسارع فريق من حرس السواحل البريطانية إلى موقع تحطم الطائرة، للتحقيق في ظروف وملابسات الحادث، بالتنسيق مع مسؤولي الجيش الأمريكي، وفق البيان.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير