تركيا تعتقل عشرة اشخاص على خلفية تفجيري انقرة

تركيا تعتقل عشرة اشخاص على خلفية تفجيري انقرة

الساعة 7:44 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
805
0
طباعة
رئيس-الوزراء-التركي

  ......       

اعلن رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو اليوم اعتقال عشرة اشخاص على خلفية تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قبل ساعات من وقوع تفجيري انقرة السبت الماضي.
وقال داود اوغلو في مقابلة مع قناة (تي آر جي تي خبر) الاخبارية التركية ان المعتقلين لهم علاقة بحزب العمال الكردستاني وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) مشيرا ان التحقيقات تحقق تقدما وأن الاعتقالات تمت امس واليوم.

واضاف “بدأنا كشف انشطة داعش الذي يعد المشتبه به كالمعتاد والتحقيقات ايضا تبحث في هويات الانتحاريين والتعاون الذي تلقوه” مؤكدا بذل كل الجهود في الكشف عن الجناة المسؤولين عن الهجوم.

وكان داود اوغلو اعلن امس ان عدد قتلى التفجيرين ارتفع الى 99 شخصا بينهم فلسطيني واصيب المئات في الهجوم الدامي الذي استهدف مسيرة سلمية تدعو الى ايقاف القتال المتجدد بين القوات التركية وحزب العمال الكردستاني. واعلنت مصادر امنية امس أن شخصين من حزب العمال الكردستاني اعتقلا على خلفية تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قبل وقوع التفجيرين مشيرة الى ان احد المعتقلين ارسل تغريدة “القنبلة ستنفجر في انقرة” عبر حساب خاص على موقع (تويتر) قبل تسع ساعات من الهجوم مع تغريدات اخرى مثيرة للجدل.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الدمار والخراب الذي خلّفه هجوم النظام على حي الشعار بحلب

المواطن – نت نشر مركز حلب الإعلامي، فيديو