تطبيقات “ويندوز” تعمل على أجهزة “الأندرويد” قريباً

تطبيقات “ويندوز” تعمل على أجهزة “الأندرويد” قريباً

الساعة 5:41 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
1820
0
طباعة
اندرويد 1

  ......       

أعلنت شركة “كود ويفز”، عزمها إطلاق تطبيق جديد يكفل عملية توافق بين نظاميْ التشغيل “ويندوز” و”أندرويد”؛ بحيث يمكن تشغيل تطبيقات “ويندوز” على نظام تشغيل “أندرويد”.

 

وقالت الشركة: إن تطبيق “كروس أوفر”، الذي تعاونت في تطويره مع مشروع “واين”، سيتم الإعلان عنه رسمياً بنهاية العام الحالي 2015، وسيكون متاحاً للتحميل للجميع في مطلع العام المقبل 2016.

 

وسيعمل التطبيق الجديد فقط على أجهزة “أندرويد” بمعالجات x86 من إنتل وAMD، دون وجود دعم لمعالجات ARM؛ بسبب عدم دعم نظام “ويندوز” لها.

 

وتتوفر في متجر “جوجل بلاي” مجموعة من التطبيقات التي تسمح بتشغيل تطبيقات “ويندوز” على “أندرويد”؛ إلا أنها تقوم بشكل مسبق بتضمين بعض التطبيقات البسيطة دون وجود إمكانية لتثبيت غيرها، وهو السبب الذي دفع الشركة لتطوير التطبيق الجديد.

 

ويمكن للمستخدمين التوجه إلى موقع الشركة وتسجيل بريدهم الإلكتروني؛ ليتم إرسال رسالة بريدية عند إطلاق النسخة المستقرة التي لا يُعرف حتى الآن موعد إطلاقها النهائي.

 

يُذكر أن مستخدمي “ويندوز فون” و”ويندوز” على الحاسب، بإمكانهم تثبيت بعض التطبيقات التي تسمح لهم بتشغيل تطبيقات “أندرويد” بكل سهولة؛ إلا أن التطبيق الجديد سيتيح العملية بشكل عكسي لأول مرة.


قد يعجبك ايضاً

محمد بن ناصر يستمع لإنجازات أمن المنطقة ويكرم المتميزين

المواطن- خالد الأحمد- جازان استقبل صاحب السمو الملكي