#تطوير تنفّذ برنامج “حضن” لتدريب العاملات في رياض الأطفال

#تطوير تنفّذ برنامج “حضن” لتدريب العاملات في رياض الأطفال

الساعة 1:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3220
0
طباعة
رعاية طفل

  ......       

أعلنت شركة “تطوير” للخدمات التعليمية، عن تدشينها لبرنامج “حضن”؛ لإعداد الحاضنات والعاملات في رعاية الأطفال، من الميلاد وحتى سن الثلاث سنوات.

 

وقالت الشركة: إن البرنامج سيستمر لمدة 10 أيام، بمشاركة 20 مدربة محورية من المتخصصات في مجال الطفولة؛ انطلاقاً من توجيهات وزارة التعليم للتوسع في افتتاح الحضانات في مدارس التعليم العام.

 

وأكدت مدير تطوير برنامج رياض الأطفال في الشركة “جنان الأحمد”، أن البرنامج يتولى تدريب المدربات المحوريات، وإعدادهن لتدريب الحاضنات في حضانات وزارة التعليم والمديرات، والملتحقات حديثاً بمهنة رعاية الأطفال وتعليمهم، والمؤسسات والشركات المشغّلة للحضانات، وتأهيلهن مهنياً للعمل مع الأطفال؛ وفق احتياجاتهم وخصائص نموهم.

 

وأشارت إلى أن تعليم الحاضنات سيكون من خلال خمس وحدات تدريبية تتعلق بـ: (التعلم والمؤشرات النمائية، وبيئة تعلم الطفل، والجدول والبرنامج اليومي، والعلاقة مع الأم والطفل، وتقويم الطفل والبرنامج).

 

وأوضحت قائلة: إن الحقائب التدريبية الخاصة بالبرنامج، أعدها نخبة من الخبراء المتخصصين والممارسين في مجال رعاية وتعليم الطفولة.

 

يُذكر أن برنامج رياض الأطفال هو أحد برامج ومشاريع الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم العام بالمملكة العربية السعودية، التي أنجزتها وزارة التعليم، وتُنَفّذها شركة “تطوير” للخدمات التعليمية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية