تعرف على أكبر سوق في العالم بقيمة تداول 7 آلاف مليار دولار يوميًّا

تعرف على أكبر سوق في العالم بقيمة تداول 7 آلاف مليار دولار يوميًّا

الساعة 9:54 مساءً
- ‎فياقتصاد
3155
0
طباعة
اكبر-سوق-للتداول (3)

  ......       

اختتم ملتقى أسواق العملات والنفط والذهب أعماله في الخبر بالتأكيد على ظهور علامات تدل على قرب تعادل سعر الدولار واليورو، وهو ما لم يحدث منذ استحداث العملة الأوروبية الموحدة قبل 16 عامًا.
وأشار أشرف العايدي- كبير إستراتيجيي الأسواق- أن تعادل سعر الدولار واليورو سيتم على الأرجح خلال فترة تتراوح بين تسعة أشهر إلى ثلاثة أعوام، في إشارةٍ منه إلى أن سعر الدولار يسير نحو الصعود على المديَيْن القصير والمتوسط، قائلًا: إن “سوق العملات هي أكبر سوق في الكرة الأرضية، بقيمة تداولات يومية تصل إلى نحو 7000 مليار دولار”، مشيرًا إلى أن هذا الرقم ضخم جدًّا، ولا توجد جهة ما، سواء كانت شخصًا أو شركة أو حكومة تستطيع امتلاكه.
وركّز “العايدي” على أن العلم وحده هو الذي يتحكم في تداولات سوق المال، ونسعى من خلال الملتقى إلى أن يكون المتحكم في هذه السوق الفن أكثر من العلم، في إشارة منه إلى أهمية التحليل الفني في قراءة مستقبل الأسواق.
وأوصى بألا تتجاوز قيمة ما يتداول به الشخص في السوق 10 بالمائة من قيمة رأس المال؛ حتى لا يتعرض لخسائر أو انتكاسات أثناء عملية التداول، مشددًا على أهمية أن “يتحكم الشخص في نفسه جيدًا، ولا يترك العوامل النفسية غير الطبيعية، تؤثر فيه”.
وشهد اختتام الملتقى الإرشادي الثامن لأسواق العملات والنفط والذهب أمس الأول، زحامًا كبيرًا من المتداولين والمهتمين بهذا النوع من الاستثمار من داخل المملكة وخارجها، الذين حرصوا على حضور المحاضرات التي وفّرها الملتقى لهم على مدى يومَيِ الجمعة والسبت الماضيين في فندق موفنبيك الخبر.
وكان الأمير سيف الإسلام بن سعود بن عبدالعزيز الأستاذ المساعد في جامعة الملك سعود ورئيس مجلس إدارة مجموعة الأوسط للاستشارات الاقتصادية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، والمتحدث الرئيس في المؤتمر، قد حذّر من التعامل مع شركات تتحايل على المواطن، من خلال ما تروِّج له بشكل غير مهني، مستخدمة الأساليب الإغرائية التي تزج بالمستثمر المبتدئ للدخول فيه دون وعي أو إدراك لنوع هذا الاستثمار، لافتًا في مؤتمر صحفي، عُقد على هامش افتتاح المؤتمر السبت الماضي، إلى أن الشركات الموجودة في الملتقى مسجلة لدى حكوماتها، ومرخصة في التداول في نشاطات العملات والنفط والذهب.
وأكدت شركة “ستاي كنكتد” العالمية المتخصصة في تنظيم وإدارة المعارض والندوات التي نظمت المعرض، أن النسخة الثامنة من الملتقى حقّقت أهدافها العامة المتمثلة في ترسيخ مفاهيم وثقافة أسواق العملات في أذهان المستثمرين السعوديين والخليجيين، وتنمية مهاراتهم في القدرة على تحليل الأسواق التي يتداولون فيها، ومساعدتهم على تطبيق إستراتيجيات التداول، بما يضمن لهم أرباحًا وفيرة، ويبعد عنهم شبح الخسائر.

اكبر-سوق-للتداول (4)

اكبر-سوق-للتداول (2)

اكبر-سوق-للتداول


قد يعجبك ايضاً

هذا ما قاله #البنك_الأهلي عن مقطع أجهزة نسخ بطاقات الصراف

المواطن – شريف النشمي – الرياض علق البنك