تعرف على المبتعث الذي أبهر #الأمريكان بأبحاثه

تعرف على المبتعث الذي أبهر #الأمريكان بأبحاثه

الساعة 10:38 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1000
3
طباعة
مبتعث 5

  ......       

لم توقفه “الغربة” عن حلمه في أن يكون متميزاً، ولم يكن نجاحه الأول إلا دافعاً لنجاحات أخرى عديدة، هذا هو الطالب المبتعث في الولايات المتحدة “سامي بن جارالله المالكي”.

ولم يحصل المالكي على درجة الدكتوراه في كلية الطب تخصص العلوم الطبية الحيوية في جامعة كريتون الأمريكية فقط؛ بل حاز أيضاً على جائزة أفضل بحث علمي في مؤتمر الأكاديمية العالمية لعلوم القلب والأوعية الدموية.

ويتحدث المالكي عن البحث الذي حاز به على تلك الجائزة الرفيعة قائلاً “هو بحث يتعلق بدراسة الميكانيكيات المحفزة لانقسام الخلايا الجذعية المستخرجة من الأنسجة الدهنية إلى الخلايا المبطنة للأوعية الدموية، وهو ما سيساعد في زراعتها فيما بعد في الأوعية الدموية للمريض لتعويض الخلايا البطانية التالفة؛ إثر وضع أو تركيب الدعامة في القلب، ولتجنب حدوث أي ضيق جديد في الوعاء الدموي مرة أخرى”.

وتابع قائلاً: “هذا البحث سيخدم الملايين من مصابي القلب في كل العالم، وسيجعل من عمليات تركيب الدعامات عن طريق المناظير أكثر دقة ونجاحاً”.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يفوز فيها المالكي بتلك الجائزة، حيث سبق وحصل عليها العام الماضي عن بحث آخر تقدم به في المؤتمر السنوري لجامعة كريتون.

وقال موقع الجامعة الرسمي عن المالكي: “أثبت الطالب السعودي أنه واحد من أهم الباحثين لدينا، فهو يمتلك عقلاً راجحاً يمكنه من الوصول إلى نتائج حقيقية يمكنها أن تخدم ملايين البشر، ورغم سنه الصغير إلا أن أبحاثه حقيقةً يمكن أن تصل إلى العالمية، ونتوقع له مستقبلاً مبهراً خلال السنوات القليلة المقبلة”.

 

مبتعث مبتعث 1


قد يعجبك ايضاً

الهلال يضرب الشباب بثلاثية ويحافظ على صدارة #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد حافظ الهلال على صدارة