تعليم #الرياض: فتح باب الترشح لوظائف “منسقي موهوبين”

تعليم #الرياض: فتح باب الترشح لوظائف “منسقي موهوبين”

الساعة 12:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2400
0
طباعة
شعار-وزارة-التعليم

  ......       

فتحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، باب الترشح للمعلمين؛ من أجل شَغل وظائف “منسقي موهوبين” في المدارس، خلال العام الدراسي الجاري 1436هـ/ 1437هـ.

 

ووجهت الإدارة العامة للمدارس، الدعوة من أجل ترشيح المعلمين المناسبين لشَغل تلك الوظائف، في حال عدم توافر “معلم موهوب متفرغ” بالمدرسة للعمل في وظيفة “منسق موهوبين”؛ وفقاً للشرط المحددة.

 

وطالَبَت الإدارة، المدارس بضرورة ملء الاستمارة الإلكترونية والورقة بكل دقة ووضوح، وإرسالها، بعد مراجعتها وتوقيعها للإدارة؛ لكي يتم الاختيار بمنتهى الشفافية.

 

وقال مدرير إدارة الموهوبين في الإدارة دكتور “محمد العقيل”: إنه تم التوسع في برنامج الموهوبين لهذا العام؛ نظراً لأن الإدارة تسعى لنشر فكر وثقافة ورعاية الموهوبين في الرياض.

 

وأوضح أن “برامج رعاية الموهوبين شمِلت: المرحلة المتوسطة، والثانوية، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، والمرحلة الابتدائية؛ من أجل تفعيل دور منسّق الموهوبين في نشر الثقافة الإبداعية؛ مما يحقق أهداف الوزارة”.

 

وأردف بقوله: “اشترطنا لترشيح منسق الموهوبين أن يكون من حَمَلة درجة البكالوريوس التربوي، أو حصل على دبلوم عام في التربية بعد البكالوريوس لفترة لا تقل عن عام دراسي كامل، وأن يكون قد أمضى نحو 4 سنوات في التدريس على الأقل، وألا يقل تقديره في درجة البكالوريوس عن جيد، وأن يكون حاصلاً على تقدير ممتاز في الأداء الوظيفي خلال العامين المنصرمين، وأن يكون ملماً باستخدام الحاسب الآلي، ولديه مشاركات فعالة في مجال الموهوبين”.

 

وأشار إلى أن مدة التكليف في تلك الوظيفة الجديدة ستكون لعام دراسي واحد، قابلة للتجديد؛ حسب كفاءة كل معلم.


قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض