تعليم #الطائف يسحب نقل طالبات “الحوية”.. ويبرر: عددكم قليل!

تعليم #الطائف يسحب نقل طالبات “الحوية”.. ويبرر: عددكم قليل!

الساعة 10:37 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
4150
0
طباعة
باص مدرسه طلاب نقل طالبات

  ......       

تعاني مجموعة كبيرة من الطالبات في حي الخضيرة بمنطقة الحوية التابعة لمحافظة الطائف؛ من سحب مركبات النقل المدرسي، التي كانت تقلهن إلى مدارسهن في مجمع الجوهرة الابتدائي والمتوسط والثانوي.

وتمت عملية سحب مركبات النقل المدرسي؛ بحجة أن عدد الطالبات قليل، ولا يحتاج إلى سيارات نقل مدرسية، ونُقلت الباصات إلى منطقة السيل الصغير، رغم أن الأهالي تقدموا بشكوى بأن عدد الطالبات ليس بالقليل، فهناك أكثر من ثلاثين طالبة يدرسن في الحي.

وتقدم الأهالي بشكوى رسمية إلى مدير إدارة التعليم في الطائف، ولكنه لم يتم الرد على شكواهم حتى الآن.

وقال ولي أمر إحدى الطالبات “خالد الخماش” لـ”المواطن”: إن إدارة التعليم لم تفِ بحق الطالبات اللاتي يبحثن عن العلم، بعد أن تجاهلت مصيرهن وأقدمت على سحب النقل المدرسي عن المجمع بشكل كامل دون أي مبرر يذكر لذلك، مضيفاً أن عدداً من أولياء الأمور تقدموا بشكوى رسمية إلى مدير التعليم ولكن الحلول باءت بالفشل رغم الاجتهاد المتواصل في متابعة المعاملة.

وأوضح الخماش أن عدد الطالبات اللاتي يحتجن إلى نقل مدرسي لا يتجاوزن 36 طالبة، وبررت إدارة التعليم أن عددهم كبير ولن يتم إرجاع النقل المدرسي إلا لـ 30 طالبة فقط!، واستغرب الخماش من هذا التصرف الذي تعتمد عليه إدارة التعليم والمشرفين عن الباصات، والذين يتجاهلون الاهتمام بطالبات العلم، متسائلاً ما مصير الـ 6 طالبات الأخريات بعدم اعتمادهن؟!

وأشار الخماش في حديثه إلى أنه في وقت سابق كان النقل المدرسي للمجمع غير منضبط، وليس منتظماً بالمواعيد في عدة مرات لا يتواجد، حيث يتعلل السائق بوجود عطل بالباص بشكل مستمر ودائم، فضلاً عن إلقاء القبض على السائق من قبل الجهات الأمنية في وقت سابق لأسباب غير معروفة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أوامر ملكية بعد قليل