تفاصيل جديدة بقضية المالكي المستبعد من مسابقة حارس بالطائف.. مخالفات بانتظار رد #التعليم

تفاصيل جديدة بقضية المالكي المستبعد من مسابقة حارس بالطائف.. مخالفات بانتظار رد #التعليم

الساعة 9:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4080
2
طباعة
مواطن-يشكو-الظلم

  ......       

حصلت “المواطن” على وثائق تُناقض ما صرح به تعليم الطائف عن عدم أحقية صاحب مقطع الفيديو على وظيفة حارس مدرسة بجنوب المحافظة هو وزوجته، إضافةً إلى عدم التزامها بشرط أن يكون المتقدم من محافظة الطائف.
وفي اتصال أجرته الصحيفة بالمواطن صالح بن علي المالكي قال: “لقد اطلعت على رد تعليم الطائف لصحيفتكم الموقرة، ورد فيه التعليم بأنني لست من الأربعة الأوائل، وحيث إن الرد لم يكن واضحًا، وقد وقعوا في مخالفة صريحة لشرط أن يكون المتقدم من محافظة الطائف، وتم كسر هذا الشرط من ضمن الشروط المعلن عنها، وتمت مفاضلتي مع شخصين من خارج المحافظة، وهذه مخالفة أخرى وقعوا فيها”.
وبيّن: “وعند ذهابي للإدارة بتاريخ 22/ 12/ 1436هـ بعد نشر الخبر من صحيفتكم قابلت مدير الإدارة المالية في إدارة تعليم الطائف، ومسؤول التوظيف، وعند سؤالي لهم لماذا تم كسر هذا الشرط ومفاضلتي مع شخصين من خارج المدينة؟ أفادوني بأنه تم إلغاء الشرط عندما تم مراجعة الوكيل المساعد للخدمات المساندة، ولعدم اشتراط وزارة الخدمة المدنية أن يكون المتقدم من مدينة الطائف”.
وأضاف: “عليه أوضِّح لسعادتكم أن الخدمة المدنية قد وضعت نظام ساعد لكل المواطنين في مملكتنا الحبيبة، ولم تخص به إدارة تعليم الطائف، وليس لها علاقة بما تقوم به إدارة تعليم الطائف عند طرح أي وظائف، سواء كانوا مستخدمين أو غير ذلك، ولم تشترط على الإدارة إلغاء هذا الشرط من عدمه، ومن يتحكم في بوابة إدارة التعليم في الطائف هي نفس الإدارة، وليست الخدمة المدنية”.
وأكمل “المالكي”: “أوضّح لكم- حفظكم الله- أنني قد حصلت على أعلى الدرجات، وكنت أنا الوحيد من المرشحين للعمل بمكتب حداد بني مالك الذي حصل على هذه الدرجة”، مؤكدًا أن “إدارة تعليم الطائف قد أخطؤوا فيما ذكروه، ووقعوا في مخالفات جسيمة، وبسببها أقدموا على قطع رزقي ورزق أبنائي”.
المالكي هو الأعلى
إلى ذلك حصلت “المواطن” على وثيقة توضح عدم صحة تصريح تعليم الطائف عن أن صاحب المقطع كان أقل حصولًا على الدرجات من الأربعة الأوائل في المقابلة الشخصية؛ إذ أثبتت الوثائق أن صالح بن علي المالكي كان الأعلى بحصوله على درجة 34.78 بفارق درجة كاملة عن الثاني؛ إذ كان الذي يليه حصل على 33.75.
متسابقون من الليث
ولفت المواطن الذي تعرض للظلم والحرمان من الوظيفة أنه من المخالفة دخول اثنين من المرشحين في المسابقة وفوزهما بالوظيفة التي هي من استحقاقه بفارق الدرجات، فضلًا عن مخالفة التعليم في قبول مرشحين من خارج المحافظة.
مخالفة الشرط الثالث
كما حصلت “المواطن” على شروط المسابقة للوظائف التي كان ضمنها صالح المالكي، وأعلنها تعليم الطائف عبر بوابته الرسمية؛ إذ نص الشرط الثالث على أن يكون المتقدم للمنافسة من داخل محافظة الطائف، والمناطق التابعة لها، وليس من خارجها.
مناشدة
وقال “المالكي”: أناشد كل ولاة الأمر إنصافي ورفع الظلم عني؛ إذ أتجرع مرارته أنا وأسرتي في كل لحظة؛ فالشعور بالقهر حين أشاهد حقًّا من حقوقي يُسلب بكل بساطة، وغياب لأقل درجات الشعور بالمسؤول من ضمير حي، وما يزيد الأسى أنه يقع من قبل جهة حكومية مخوّلة بنشر التعليم ومبادئ العدل لا بخس الناس حقوقهم؛ على حد قوله.

وثائق (2)

وثائق


قد يعجبك ايضاً

بالصورة.. تساؤلات عن شهادة شكر من الربيعة لمستشفى عسير بختم الشؤون الصحية!

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير تعجب