تكريم رموز النضال العربي في الجلسة الافتتاحية 22 نوفمبر

تكريم رموز النضال العربي في الجلسة الافتتاحية 22 نوفمبر

الساعة 1:51 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1525
1
طباعة
جامعة الدول العربية f

  ......       

ينظم مجلس الشباب العربي، التابع لجامعة الدول العربية، مهرجان “الشباب العربي للثقافة والفنون وإحياء التراث” وذلك خلال الفترة من 21-28/نوفمبر/2015 م بشرم الشيخ.

ومن المقرر أن تعقد الجلسة اﻻفتتاحية للمهرجان بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

ويهدف المهرجان إلى تفعيل مبادرة المشروع القومي للشباب العربي تراثي أصل عروبتي، بحضور الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، وعدد من المسؤولين بالدول العربية.

وأوضحت رئيس مجلس الشباب العربي الدكتورة مشيرة أبو غالي أن المجلس حرص على إقامة هذا المهرجان في ظل ظروف صعبه تمر بها الأمة العربية؛ تستهدف تغريب عقول الشباب وجرهم تجاه التجرد من هويتهم العربية، وكذا محاربة التطرف الفكري الذي يدعو الشباب إلى العنف والتشدد والتطرف.

وأضافت أبو غالي أنه لأول مرة سيكرم الشباب عدد من زعماء ورموز النضال بالوطن العربي خلال الجلسة الافتتاحية للمهرجان الذي ستعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية يوم الأحد 22 نوفمبر المقبل.

ومن جانبه أوضح سفير الشباب العربي لدول مجلس التعاون الخليجي محمد بن عايض الهاجري أهمية عقد هذا المهرجان، والذي يهدف إلى غرس القيم والعادات والتقاليد العربية الأصيلة وخلق روح الوحدة والترابط بين الشباب العربي وتأصيل الموروث الثقافي للتراث العربي لدى الشباب.

وأكد الهاجري أن المهرجان يسعى لفتح حوارات بين الشباب العربي والإسلامي المشارك في الملتقى من 22 دولة عربية وإسلامية هي: مصر والسعودية والكويت والإمارات والبحرين وقطر وسلطة عمان ولبنان والأردن وسوريا وفلسطين والعراق والسودان والمغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا وجيبوتي والصومال وجزر القمر.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك يرعى حفل تكريم الفائزين بجائزة الملك خالد الثلاثاء المقبل

المواطن – واس يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك