تيفو جماهير الهلال ضمن قائمة العشرة الأفضل عالميًّا

تيفو جماهير الهلال ضمن قائمة العشرة الأفضل عالميًّا

الساعة 11:35 مساءً
- ‎فيالرياضة
7280
0
طباعة
تيفو الهلال

  ......       

أعلن موقع “غريت قول” الإنجليزي- المتخصص في نشر أبرز اللقطات الكروية في العالم- عن أجمل التيفوات في العالم التي رسمتها الجماهير في المدرجات، وجاء تيفو نادي بورتو البرتغالي على رأس أفضل التيفوات في التاريخ، كما ضمت القائمة تيفو لنادي الهلال السعودي، وفيما يلي قائمة بأبرز التيفوات التي أعلنها الموقع كأجمل التيفوات التي رسمتها الجماهير في المدرجات:
* (بورتو ضد بنفيكا) حيث قامت جماهير بورتو بتصميم تيفو مرعب يحتوي على ألوان النادي، مع رسم عين يخرج منها دخان؛ وذلك لبث الرعب في نفوس الخصم، وشحن اللاعبين معنويًّا.
* (برشلونة ضد ريال مدريد) في مباراة الكلاسيكو الذي أقيم على ملعب كامب نو في مايو 2005، حيث عملت الجماهير تيفو رائعًا عبارة عن فسيفساء ضخمة تتكون من (98) ألف من الورق المقوى بألوان البلوغرانا وعلم إقليم كاتالونيا، فيما حملت هذه الفسيفساء اسم “اللاعبين.. الجماهير”، ويتوسطها الرقم (12) في إشارة إلى جماهير برشلونة التي ستكون بمثابة لاعب إضافي.
* (غلطة سراي ضد فنربخشه) جسّد التيفو طريقة الاحتفال الشهيرة التي قام بها غرايم سونيس مدرب فريق غلطة سراي حين قام بزرع علم الفريق في وسط ملعب فنربخشه؛ احتفالًا بفوز فريقه بلقب كأس تركيا عام 1996 على حساب فنربخشه، وهو الاحتفال الذي أثار غضب جماهير فريق فنربخشه.
* (إنتر ميلان ضد يوفنتوس) جماهير إنتر ميلان معروفة بتصاميمها الرائعة خلال مباريات الفريق، وتحديدًا مباريات الديربي ضد الغريم يوفنتوس، حيث قامت بتصميم “تيفو” مذهل عبارة عن كؤوس ثلاثة “الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا”، وكتب تحتها عبارة “في السادس من يونيو في برلين كدتوا تفعلوها”، في إشارة إلى فشل السيدة العجوز في تحقيق الثلاثية العام الماضي بعد الخسارة أمام برشلونة الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا.
في المقابل تباهى عشاق إنتر ميلان بالثلاثة التاريخية عام 2010 تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
* (بروسيا دورتموند ضد ملقة) دشنت جماهير دورتموند تيفو فريدًا من نوعه، أطلق عليه اسم (الجدار الأصفر مع المنظار)، في محاولة لشحذ همم اللاعبين في المباراة التي فاز بها الفريق الألماني بنتيجة 3- 2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013.
* (الهلال السعودي ضد لخويا القطري) دشّنت جماهير النادي السعودي تيفو رائعًا، حظي بإعجاب وسائل الإعلام العالمية، حيث جسد التيفو شخصية الجوكر، علمًا بأن جماهير الزعيم مشهورة بالتيفو، لدرجة أن إدارة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” كانت قد وضعت صورة التيفو الذي حمل عنوان “KEEP GOING”، خلفية للصفحة الرئيسية للموقع قبل الدخول إليه.


قد يعجبك ايضاً

زيارات ميدانية وندوات توعوية ضمن حملة #نزاهة النسائية في #جازان

المواطن – عمر عريبي – جازان أصدر صاحب