جامعة الملك سعود تستضيف “تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص في البحث العلمي”

جامعة الملك سعود تستضيف “تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص في البحث العلمي”

الساعة 3:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2960
0
طباعة
جامعة الملك سعود بالرياض

  ......       

 

تستضيف جامعة الملك سعود، فعاليات ندوة “تفعيل الشراكة بين الجامعات والقطاع الخاص في البحث العلمي” في الفترة 15- 16 محرم 1437هـ الموافق 28- 29 أكتوبر 2015م، في البهو الرئيس لقاعة الشيخ حمد الجاسر.

 

يأتي ذلك برعاية معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، وبمشاركة شخصيات من القطاع الخاص وخبراء عالميين من الجامعات ذات التجارب الناجحة في هذا المجال، بالإضافة إلى متحدثين من داخل المملكة، وبحضور معالي مدير الجامعة، ووكلائها، وعمداء الكليات والعمادات، وأعضاء هيئة التدريس، وممثلي القطاع الخاص.

 

وتهدف الندوة -بصورة أساسية- إلى تعزيز الشراكة بين الجامعات والقطاع الخاص في تطوير البحث العلمي، واستثمار منتجاته، وتوجيه تلك الشراكة نحو أولويات التنمية في المملكة، وتحسين الأداء الاقتصادي، وتهدف -بصورة خاصة- إلى الخروج بشراكات فاعلة بين جامعة الملك سعود والقطاع الخاص.

 

وصرّح مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر، بأن “هذه الندوة سوف تُحَقّق -بإذن الله- ما تسعى إليه الجامعة والقطاع الخاص من تَكامل بينهما من أجل الوصول سوياً إلى الهدف المنشود المتمثل في تأسيس منظومة معرفية، يتحقق فيها وبها بناء اقتصاد معرفي مُنتَج لا مستهلَك”.

 

وأكد “العمر” حرص الجامعة على أن تحظى أبحاثها العلمية بالأولوية، وأن تكون ذات جدوى استثمارية تعود بفوائد اقتصادية ومالية ترفد نشاط الجامعة الأكاديمي والعلمي والبحثي، ولهذا كان لا بد لها من تحويل وإخضاع مشروعاتها البحثية إلى الجانب التطبيقي، مع الاستفادة من بنية الجامعة العلمية من مختبرات، ومراكز بحثية، وطاقات بشرية، وباحثين متميزين، وأيضاً من موارد القطاع الخاص المالية وخبراته التسويقية، وما يتيحه من فُرَص تدريبية وعملية لطلابنا وخريجينا.

 

وأضاف “العمر” أن الجامعة بهذا التوجه إنما تتحرك بالتوازي مع توجهات حكومة المملكة المهتمة بتطبيق مفاهيم الاقتصاد المعرفي، وتشجيع التقارب بين القطاعين العام والخاص، وتحويل الابتكارات العلمية إلى منتجات اقتصادية.

 

يمكن الاطلاع على ما تُقَدّمه الندوة عبر apups.ksu.edu.sa

 


قد يعجبك ايضاً

مرور #عسير يتجاوب مع “المواطن” ويشكل لجنة لإعادة تخطيط حادث

المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير تجاوب