#حرس_الحدود يُنقذ 4 أشخاص من الغرق بـ #الخفجي

#حرس_الحدود يُنقذ 4 أشخاص من الغرق بـ #الخفجي

الساعة 6:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1065
0
طباعة
الخفجي

  ......       

أنقذت دوريات البحث واﻹنقاذ التابعة لحرس الحدود بمحافظة الخفجي، مساء أمس السبت، أحد المواطنين سقط من قارب للنزهة قرابة الساحل؛ بسبب الرياح الشديدة واﻷمطار الغزيرة.

النقيب عمر الأكلبي
وأوضح الناطق اﻹعلامي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر اﻷكلبي لـ”المواطن”، أنه تم إنقاذ المواطن، في نفس الوقت الذي تمكنت فيه الدوريات من إحباط حالة تسلل، وإنقاذ قارب آخر تعطل في عرض البحر.

وقال “اﻷكلبي”: “ورد بلاغ لمركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ يفيد بسقوط أحد المرافقين لقارب النزهة بسبب تقلب الأجواء؛ فتم توجيه فِرَق الإنقاذ التي انتشلته، ونقلته إلى المستشفى للاطمئنان على صحته”.

كما باشرت دوريات البحث والإنقاذ في قطاع الخبر غرق ثلاثة شباب كانوا يمارسون السباحة بشاطئ الصدف؛ حيث تم العثور عليهم وانتشالهم من البحر، وجرى عمل الإسعافات الأولية لهم من قِبَل “الصحي المناوب”، ونقلهم إلى مستشفى الملك فهد الطبي بالظهران؛ للاطمئنان على صحتهم.

من جهة أخرى، أشار “الأكلبي” إلى أن دوريات حرس الحدود البحرية بقطاع الجبيل تمكنت من القبض على تسعة أشخاص في قاربين منفصلين كانا يمارسان الصيد بمنطقة محظورة.. وعلى الفور جرى إيقافهم وتفتيشهم، ولم يُعثر معهم على أي من الممنوعات أو المحرمات، وأُحِيلا للتحقيق وتم استكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

وأنقذت الدوريات قارباً كان قد تَعَطّل في عرض البحر؛ بسبب نفاد الوقود؛ فتم قطره إلى مركز النزول، والتأكد من سلامة طاقم الزورق.


قد يعجبك ايضاً

نواف العابد يعود لتدريبات الهلال قبل مواجهة الوحدة بـ #دوري_جميل

  المواطن ــ أبوبكر حامد  خاض الفريق الأول